سياسية

مصرع وإصابة 10 داخل مخيم للنازحين في الفاشر

رصد_نبض السودان

أدي تبادل القصف المدفعي بين الأطراف المتحاربة في مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور، اليوم الخميس، لمقتل شخصين وإصابة 8 آخرين بمخيم أبشوك للنازحين.

ومنذ أكثر من ثلاثة شهور تغرق الفاشر في صراع مميت بين الجيش السوداني والحركات المسلحة المتحالفة معه، من جهة وقوات الدعم السريع من الجهة الأخرى.

وأكد مصدر طبي بالمستشفي السعودي التخصصي بالفاشر لـ”دارفور24″ وصول عدد من الجرحي المدنيين إلى المستشفى جراء القصف المدفعي حالة بعضهم خطرة بينهم أطفال ونساء دون المزيد من التفاصيل.

فيما أشار عضو لجان المقاومة الفاشر عبدالمولي حامد، لـ”دارفور24″ إلى تجدد القصف المدفعي بالمدينة صباح اليوم الخميس، من قبل قوات الدعم السريع استهدف مربع 12 بمخيم ابشوك للنازحين والواقع تحت سيطرة الجيش السوداني والحركات المسلحة المتحالفة معه وتسبب في مقتل شخصين وجرح 8 آخرين على الأقل معظمهم من أسرة واحدة.

وذكر أن المدينة شهدت استقراراً لأسبوعين متتاليين مع تراجع حركة النزوح من المدينة بعد فتح الأسواق مع الهدوء الحذر.

وأضاف أن قوات الدعم السريع قامت بقصف مستوصف نبض الحياة الواقع وسط سوق المدينة تحت سيطرة الجيش السوداني يوم الأربعاء بعد إعادة افتتاحه مما تسبب في وفاة شخصين وجرح آخر.

وتسبب القتال داخل مدينة الفاشر منذ مايو الماضي الى مقتل وجرح أكثر من الفي شخص وفقاً لمدير عام وزارة الصحة ولاية شمال دارفور.

ووفقاً لمصفوفة تتبع النزوح التابعة لمنظمة الهجرة الدولية نزح من الفاشر نحو 328 الف شخص إلى مناطق طويلة وروركرو بجبل مرة ومناطق مليط والمالحة وشنقل طوباي ومدن خزان جديد والضعين بشرق دارفور ونيالا بجنوب دارفور.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى