شؤون دولية

تحذير شديد اللهجة من رئيس الوزراء المصري للحكومة الإثيوبية

رصد – نبض السودان

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، أن ثوابت الدولة المصرية ثابتة من حق الدول إقامة مشروعات ولكن دون المساس بحصة مياه النيل، في إشارة إلى سد النهضة الإثيوبي.

وأضاف في هذا الصدد: «من حق أي دولة أن تنفذ مشروعات لتحقق مصالحها ولكن بما يحقق الفائدة لكل الدول وبما لا يمس حصة مياه النيل».

وقال خلال مؤتمر صحفي عن التعاون مع دول حوض النيل وفق برنامج الحكومة: «من الضرورى التعاون مع دول حوض النيل ولدينا مشروعات تعاون معها مشيرا إلى أن هناك خطط واضحة وتنفيذية لتعظيم الاستفادة من دول حوض النيل بالإضافة إلى دعم المشروعات التنموية في كافة المجالات مع دول حوض النيل».

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الاجتماع الأسبوعي للحكومة بمقر العاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك في إطار مناقشة عدد من الملفات والموضوعات المهمة التي تمس مصالح المواطنين.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بإبزار النشاط المكثف الذي قام به فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الأيام الماضية، سواء ما يتعلق بالأوضاع الإقليمية، والقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى مناقشة سبل دفع التعاون المشترك بين مصر وعدد من دول العالم، مشيرا في هذا الصدد إلى جلسة المباحثات التي عقدها السيد الرئيس مع نظيره الصربي، والتي تناولت أهمية العمل على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، فضلًا عن مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى