اخبار السودان

مساعدات غذائية جديدة من السعودية لهذه الولاية

الخرطوم _نبض السودان
تسلم والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم دفعة من مساعدات مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية قوامها (٨١٠٠)كرتونة تحتوي على ١٠ اصناف منوعة وذلك بحضور مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية صديق فريني والمديرين التنفيذيين بالمحليات.
وقال مدير منظمة الإغتنام للتنمية وكيل مركز الملك سلمان أن هذه الحصة تعتبر الاخيرة للمرحلة الثانية حيث تسلمت ولاية الخرطوم منذ بداية الحرب ٣٠١٠٠ كرتونة معلنا الشروع في المرحلة الثالثة خلال الايام القادمة مؤكدا أن ولاية الخرطوم هي الاحوج للإغاثة باعتبار أنها الأكثر تضررا من الحرب مشيدا بالتعاون الذي تجده منظمته في توزيع الاغاثات وفقا لخارطة التوزيع المعدة بواسطة مفوضية العون الإنساني بولاية الخرطوم.
من جهته تقدم مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية صديق فريني بجزيل الشكر للملكة العربية السعودية والملك سلمان والشعب السعودي الذين ظلوا على الدوام يقدمون الدعم لاغاثة المواطنين الذين تضرروا من الحرب.
من جهة اخري تسلم والي الخرطوم دعم وزارة الصحة الإتحادية لخطة ولاية الخرطوم لمجابهة طوارئ الخريف
وقال دكتور محمود القائم مدير عام وزارة الصحة ان دعم اليوم تضمن ٣٠٠ الف ناموسية مشبعة فواحدة منها تقوم بطود البعوض من كل المنزل وبالتالي تسهم في خفض الاصابة بالأمراض التي ينقلها البعوض مشيرا الى الخطة التي وضعت لتغطية المناطق المستهدفة بالتنسيق مع المحليات.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى