اخبار السودان

السودان.. المقاومة الشعبية بالشمالية تستلم السلاح

رصد – نبض السودان

سلمت الغرفة التجارية بالولاية الشمالية المقاومة الشعبية المسلحة بالشمالية عدد من الأسلحة المتنوعة دعما للمجهود الحربي.

وشهد الاحتفال والي الولاية الشمالية الاستاذ عابدين عوض الله ووزير الصحة الإتحادي الدكتور هيثم محمد إبراهيم وعدد من اعضاء حكومة الولاية ولجنة أمن الولاية والمقاومة الشعبية ولفيف من القيادات والمواطنين .

وحيا والي الشمالية لدى مخاطبته الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة مجاهدات وتضحيات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى والمقاومة الشعبية والمستنفرين والجهد الشعبي ودورهم الكبير في دعم المجهود الحربي من أجل تطهير البلاد من دنس المتمردين والعملاء والمرتزقة والمأجورين وترحم على أرواح الشهداء من العسكريين والمدنيين الذين سقطوا في جبهات القتال دفاعا عن الارض والعرض وصون عزة وكرامة الشعب السوداني وتمنى عاجل الشفاء للجرحى والمصابين وفك أسر المأسورين. وأكد أن الغرفة التجارية بالولاية الشمالية ضربت نموذجا في الدعم والاسناد والالتفاف خلف القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى والمقاومة الشعبية وبذلك جسدت شعار جيش واحد شعب واحد. وأشار إلى أن الولاية الشمالية على قلب رجل واحد وتعمل أجهزتها الحكومية والامنية ومقاومتها الشعبية المسلحة والمستنفرين والكتائب الاستراتيجية وقوات العمل الخاص ومن خلفهم دعما وسنداً المواطن لكل الخطط والتدابير التي إتخذتها حكومة الولاية ولجنة الامن للمحافظة على أمن وإستقرار الولاية الشمالية والتصدي لكافة أشكال الاستهداف على الولاية.

وقال والي الشمالية إن الولاية ماضية في تقنين الوجود الأجنبي بالولاية . من جانبه أشاد وزير الصحة الاتحادي بتميز وتفرد الولاية الشمالية في النفرات الشعبية لدعم وإسناد القوات المسلحة ومجالات العمل المختلفة خاصة القطاع الصحي .

وأكد أن الوطن يحتاج الان لكل جهود وطاقات أبنائه للدفاع عن الأرض والعرض ودحر المليشيا المتمردة والمساهمة في مسيرة البناء والاعمار.

وأشار إلى أن وزارته أعلنت ومنذ اليوم الأول من إندلاع الحرب عن دعمها ومساندتها للقوات المسلحة من خلال القرارات التي أصدرتها والبرامج والأنشطة الصحية التي نفذتها .

الى ذلك إمتدح مدير شرطة الولاية الشمالية مقرر لجنة أمن الولاية اللواء شرطة حقوقي دكتور محمد أحمد الامين مجهودات الغرفة التجارية ودعمها وإسنادها المتواصل للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى والمؤسسات والقطاعات المختلفة مؤكدا أن الشرطة ماضية في تنفيذ خططها وبرامجها الرامية لتعزيز عمليات الأمن الداخلي وبسط هيبة الدولة ومحاربة الظواهر السالبة وسط المجتمع. بدوره دعا نائب رئيس المقاومة الشعبية المسلحة بالشمالية اللواء دكتور عبد الرحمن أحمد فقيري المؤسسات والمجتمع والمواطن لمزيد من التفاعل وتقديم الدعم والاسناد للمقاومة الشعبية .

وأكد أن المقاومة الشعبية تمضي بخطاً ثابتة نحو تنفيذ برامجها وخططها وبناء مقاومة شعبية حقيقية مسنودة من القواعد مشيرا الى أن الامن والاستقرار والطمأنينة الذي تعيشه الولاية الشمالية بفضل الله تعالى أولا ثم بجهود وتعاون وتنسيق كافة الأجهزة الامنية والمؤسسات والقطاعات والجهات.

وأعلن عن جاهزية(22) كتيبة إستراتيجية على مستوى محليات الولاية لتأمين الولاية الشمالية والمحافظة على أمنها وإستقرارها فيما جدد رئيس الغرفة التجارية بالشمالية الاستاذ احمد المدثر محمد عجب مواصلة جهود ودعم الغرفة للقوات المسلحة حتى تحقق النصر المؤزر وتطهير البلاد من دنس المتمردين والعملاء والمرتزقة فضلا عن إستمرار دعمها لمجالات العمل المختلفة بالولاية. وأكد أن تسليم الاسلحة المتنوعة للمقاومة الشعبية يأتي إمتدادا لدعم وإسناد الغرفة للمقاومة الشعبية المسلحة.

وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت تسليم المقاومة الشعبية عددا من العربات الفتالية مطالبا الجميع بدعم وإسناد المقاومة الشعبية والالتفاف حولها هذا وتم من خلال الاحتفال توقيع مذكرة تفاهم بين الغرفة التجارية وشرطة الولاية ومن أهم بنود المذكرة تكفل الغرفة التجارية بتوفير الزي المتكامل لعدد(2000) من منسوبي شرطة الولاية الشمالية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى