منوعات

التأمين الصحي محلية شيكان.. تقليل التكلفة العلاجية وتحسين الخدمات

الأبيض.. معتصم حسن

قال مدير الوحدة التنفيذية للتأمين الصحي محلية شيكان ولاية شمال كردفان د. ضحوى عجب ضحوى قال في ظل الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد عامة والولاية خاصة أن التأمين اقدم على تدخلات كثيرة لتقليل التكلفة العلاجية للمواطن شملت المستويات الأول والثاني والثالث والتي تشتمل على عيادات الأطباء العموميين والاختصاصيين والخدمات التشخيصية والمعملية والعمليات الجراحية وغيرها من الخدمات الطبية والصحية التي يقدمها التأمين الصحي للمرضى.

وابان د. ضحوى في افادات صحفية أن منافذ التأمين الصحي النموذجية بمدينة الأبيض “ود الياس- الرديف- القلعة” تقدم خدمات متكاملة تبدأ من الطبيب العمومي الى الاختصاصي والخدمات المعملية والتشخيصية “أشعة موجات صوتية رسم قلب” بينما مركز ود الياس يقدم خدمات خاصة بمرضى السكري، مضيفا هذا بجانب المركز المرجعي الذي يضم عيادة ومعمل وصيدلية مركزية ويخدم المترددين لمستشفى الأبيض التعليمي وعيادات الاختصاصيين الخاصة.

وفي اتجاه أخر أكد ضحوى أن التأمين الصحي استطاع استعادة الخدمة الطبية بالقطاعات الصحية الحكومية والخيرية والخاصة المتمثلة في “مستشفى الأبيض التعليمي بجميع اقسامه، مستشفى النساء والتوليد، مستشفى الشرطة، المستشفى الكويتي للاطفال، مستشفى الأمل ومستشفى الضمان” مؤكدا بذل الجهود لمقابلة التحديات من أجل استمرار خدمات هذه المؤسسات الصحية، مشيرا الى ان الإجراءات التنسيقية جارية بين الإدارة التنفيذية للتأمين بالولاية ومستشفى مكلة لاستعادة خدماته حتى تكتمل كافة الخدمات الطبية المقدمة للمؤمن عليهم.

وعلى مستوى خدمات التأمين الصحي بمنافذ اداريات محلية شيكان الأخرى التي توقفت بها الخدمة بسبب الأوضاع الأمنية ابان د. ضحوى أن المساعي مستمرة لعودة خدمات التأمين بها، وأشار إلى أن منافذ التأمين الصحي بعدد من اداريات المحلية تعرضت اصولها ومعداتها وأجهزتها الطبية للسلب والنهب والخراب وبعض المواقع استطاعت الادارة التنفيذية سحبها والاحتفاظ بها.

الى ذلك أكد مدير تأمين صحي شيكان د. ضحوى عجب أن الإدارة التنفيذية بالولاية وعلى راسها د. خطاب السماني تقدم الدعم والاسناد لوحدة محلية شيكان مما كان لذلك الأثر الواضح في تحسن الخدمات الطبية وذلك بفضل التنسيق والتعاون الكبير بين الولاية والمحلية في شتى المجالات من أجل خدمة إنسان الولاية، فيما اشاد ضحوى بالقوة العاملة وجهودها المبذولة لتوفير الخدمة الطبية للمؤمن عليهم وامتدت اشادته بالاطباء الاختصاصيين مبينا أن هنالك 39 عيادة لعدد 28 اختصاصي تشمل تخصصات مختلفة ومتعددة بالمراكز النموذجية الثلاثة بمدينة الأبيض.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى