اخبار السودان

السودان يتصدر مباحثات وزير الخارجية المصري ومسئولة أوروبية

رصد – نبض السودان

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم الثلاثاء ١٦ يوليو الجاري بمقر وزارة الخارجية، مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الإفريقي أنيت فيبر، وذلك في مستهل جلسة المشاورات المقرر عقدها مع نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن عبدالعاطي، تطرق إلى قضية أمن البحر الأحمر وتأمين حرية الملاحة الدولية، وآثار التهديدات الأمنية المتصاعدة على الاقتصاد العالمي وعلى مصر بشكل خاص نتيجة الموارد التي تم فقدها من عوائد قناة السويس.

وفيما يتعلق بالسودان، استعرض عبد العاطي، مخرجات مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، والجهود المصرية التي تستهدف خلق أرضية مشتركة بين الفرقاء السودانيين، لبحث سبل تسوية الأزمة وبدء عملية سياسية شاملة، مؤكداً ضرورة الحفاظ على الدولة السودانية ومقدراتها ومؤسساتها، والتعامل مع التبعات الإنسانية للأزمة الراهنة على نحو جاد وعاجل.

واتفق الجانبان على أهمية تضافر الجهود لنزع فتيل النزاع وضرورة التنسيق بين جميع مسارات الوساطة الفاعلة، واللجوء إلى كافة الوسائل الدبلوماسية والسياسية اللازمة لتسوية الأزمة في أقرب وقت.

ومن جهتها، ثمنت مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الإفريقي الدور الهام الذي تضطلع به مصر في منطقة القرن الأفريقي، مؤكدة حرص الاتحاد الأوروبي على استمرار التنسيق والتشاور مع مصر في جميع الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك في منطقة القرن الإفريقي.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى