اخبار السودان

الخرطوم تتحدي الميليشيا بـ 144 مستشفى ومركز طبي

الخرطوم _نبض السودان

أشاد وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم ، بالتقرير السنوي للجنة الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم، مشيراً إلى انها اول ولاية تعرض تقريرها النصف سنوي بصورة متكاملة،كاشفاً عن ان بالولاية 24 مستشفى عام و أكثر من 120 مركز صحي تقدم خدماتها في ظل الظروف الحالية، داعياً للتحسين الاداء والعمل يد بيد في إعادة بناء النظام الصحي بالسودان والعمل على تأهيل المؤسسات الصحية بولاية الخرطوم ، مؤكداً على أن الغرض الأساسي لزيارة ولاية الخرطوم ، هو الوقوف الميداني على تقديم الخدمة .
ولفت إلى ضرورة تقديم الدعم لمستشفيات العاملة ، داعياً إلى تضافر الجهود ليتم إنجاز الكثير من الأعمال.
ونوه الوزير إلى ضرورة الإهتمام باولويات أهمها صحة الام والطفل ،توفر الإمداد الدوائي والعمل على مكافحة الأوبئة والسيطرة عليها ، بالإضافة إلى إستمرار الخدمات الصحية الاساسية، مشيراً إلى ضرورة قيادة العمل الصحي من خلال الشركاء مع زيادة تفعيله بالولاية،موضحاً أن هناك إنجاز كبير في مجالات مجابهة الوبائيات .
واطمئن على موقف الإمداد الدوائي بالولاية،والتغطية بالمراكز الصحية، موجهاً بتدارك المخاطر خاصة الاوبئة المرتبطة بفصل الخريف والعمل على زيادة التدخلات .
وأكد إلتزم وزارته تجاه الصحة بولاية الخرطوم، بالإضافة إلى البدا في اعادة تاهيل المستشفيات بالولاية خاصة مستشفى امدرمان والسعودي وفق تصور متكامل للانشاءات والاجهزة والمعدات.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى