اخبار السودان

مسئول بجامعة مصرية يكشف تفاصيل واقعة خريطة السودان

رصد – نبض السودان

قال الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، إن ما أثير عن علمه بخريطة السودان التي تضم حلايب وشلاتين في صورة التقطها مع عدد من الطلاب السودانيين عار تماما من الصحة والهدف منها اثارة البلبلة.

وأوضح نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة اتخذت عدد من الإجراءات بشأن استغلال الطلاب السودانيين للمدنية الجامعية، مؤكدًا أن هذه الواقعة تعود على أكثر من عام ونصف، بمناسبة افتتاح معرض لأنشطة الطلبة السودانيين وأنا كمسئول قمت بافتتاح المعرض والتصوير مع عدد كبير من أنشطة الطلاب واللوحات في لحظات أثناء الافتتاح وهذه الأنشطة واللوحات تمر على رعاية الشباب قبل أن يفتتحها رئيس الجامعة أو نائبه.

وأشار الدكتور أحمد عبد المولى أن هذه اللوحة صماء لا تحمل مسميات لا خريطة السودان ولا اسماء فهي لم تلاحظ من قبل رعاية الشباب ولم يعيرها احد اهتمامه خاصة ان المعرض كان يضم عشرات الأعمال ولا يوجد وقت أثناء الافتتاح لمراجعتها أو التأمل بها.

وكشف نائب رئيس الجامعة أنه تم اتخذ إجراءات حاسمة بشأن طلاب دولة السودان الذين استغلوا المدينة الجامعية طبقا لتوجيهات الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة.

وأكد نائب رئيس الجامعة أن لا أحد يمكن أن يمس الوطن ولن نسمح باستغلال مقدرات مصر أو التهاون في حقوق أبنائه لافتا إلى أن قرار رفع أسعار الإيجار لغير المصريين يُساهم في تغطية تكاليف صيانة وتطوير المدينة الجامعية، بدلًا من هدر المال العام وتوفير بيئة تعليمية لائقة للطلاب المصريين، تليق بمكانتهم ومستقبلهم.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى