اخبار السودان

مصر.. وحدة القوات المسلحة السودانية اثبتت حماية السودان

القاهرة – نبض السودان

رحب وزير الخارجية المصري السفير بدر عبد العاطي، بممثلي التيارات السياسية المدنية السودانية وممثل سكرتير عام الأمم المتحدة وممثل الاتحاد الأفريقي وأمين جامعة الدول العربية وممثل الاتحاد الأوروبي وممثل الدول الشقيقة والصديقة، المشاركين في مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، المقام حاليا بالعاصمة الإدارية الجديدة، قائلاً: «أرحب بكم في القاهرة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمناسبة انعقاد المؤتمر التاريخي الذي يعد من أوائل المؤتمرات التي يستضيفها الصرح المصري العظيم».

وتابع وزير الخارجية في مستهل كلمته بمؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية،  «أود توجيه الشكر للحضور على تلبية دعوة مصر للمشاركة في هذا المؤتمر الهام الذي أصرت مصر على استضافته لمناقشة الأوضاع المأساوية في السودان الشقيق».

واستطرد: «المؤتمر ينعقد في لحظة تاريخية فارقة في عمر السودان هذا البلد الجار العظيم، والقريب لقلوبنا لأزمة عميقة لها تداعياتها السلبية على أمن واستقرار القارة ودول الجوار بشكل خاص والعالم أجمع».

وأعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري أن “الأزمة السودانية تؤثر على قوى الجوار السوداني وإفريقيا والعالم العربي”.
وأضاف في مؤتمر القوى السياسية المدنيّة السودانية في القاهرة، أن “النزاع في السودان أجبر الملايين على النزوح واللجوء داخل السودان وخارجه، وآثاره السلبية أدت إلى تداعيات كارثية على مجمل الأوضاع الإنسانية”.
وطلب “العمل على الوقف الفوري والمستدام للصراع حفاظاً على السودان الشقيق، ومن كافة أطراف المجتمع الدولي بالوفاء بالتزاماتها التي تعهدت بها تجاه السودان”.
وقال: “إن حل الأزمة في السودان يجب أن يكون سودانيا دون أي تدخل من أي جهة أو طرف خارجي”.
وتابع: “وحدة القوات المسلحة السودانية لها أهمية بالغة أثبتتها التطورات الجارية لحماية السودان”.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى