اخبار السودان

انسحاب قوة للجيش السوداني من «الميرم» إلى جنوب السودان

رصد – نبض السودان

انسحبت قوات قيادة اللواء 92 بالميرم التابع للجيش السوداني، إلى منطقة مجوك بدولة جنوب السودان بعد معارك مع مليشيا الدعم السريع.

وكانت قوات الدعم السريع أعلنت الخميس سيطرتها على منطقة “الميرم” بولاية غرب كردفان وذلك بعد معركة استمرت ليومين متتاليين، مع قوات الجيش المتمركزة باللواء 92 في المنطقة.

وقالت مصادر من الميرم بحسب”دارفور24″ إن قوات الجيش بالميرم انسحبت بعتادها مساء أمس الأربعاء الي منطقة مجوك بجنوب السودان حوالي 35 كيلومتر من الميرم، بعد تغطية جوية من الطيران الحربي الذي اسقط ما يقارب الـ 20 برميلًا متفجرًا بالقرب من المدينة.

وأضافت المصادر أن مليشيا الدعم السريع دخلت عند الساعة 6 صباح اليوم الخميس إلى مقر اللواء 92 بدون أي اشتباكات حيث وجدت الحامية خالية من أفراد الجيش والعتاد العسكري.

من جهته أكد مصدر أمني يتبع للجيش السوداني لـ”دارفور24″ انسحاب القوات صباح اليوم من قياده اللواء ٩٢ الميرم بكامل عتادها، قائلًا إن الانسحاب تكتيكي بعد تكبيد قوات الدعم السريع خسائر كبيره في الأرواح والعتاد.

وأضاف أنه “نسبة لحصار الجيش ووقوعه في منطقه تعتبر حاضنة اجتماعية لقوات الدعم السريع كان لزاماً على الجيش الانسحاب.

وكانت الدعم السريع تحاصر منطقة الميرم منذ مطلع الأسبوع الجاري، فيما قال الجيش السوداني، يوم الأربعاء، إنه صد هجومًا لقوات الدعم السريع على مقر اللواء 92 في المنطقة.

وتقع مدينة الميرم في ولاية غرب كردفان على الحدود مع دولة جنوب السودان، حيث أصبحت قوات الدعم السريع تسيطر على كامل الحدود من كردفان حتى دارفور.

وعقب سيطرة الدعم السريع على الميرم ينحسر وجود الجيش في منطقة هجليج النفطية ومدينة بابنوسة التي تحتضن مقر قيادة الفرقة الـ22 مشاة، إضافة إلى مدينة النهود التي يوجد فيها مقر قيادة اللواء 81.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى