اخبار السودان

المؤتمر الوطني يشارك في فعالية للاتحاد الافريقي بـ كمبالا

رصد – نبض السودان

كشفت الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي، عن مشاركة حزب المؤتمر الوطني المحلول في اجتماع تشاوري لنساء سودانيات نظمه الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الأوغندية كمبالا.

وقالت الحركة في بيان إنها قاطعت الاجتماع احتجاجًا على حضور ممثل حزب المؤتمر الوطني، أميرة الفاضل.

وقالت في بيان إن قوى الثورة والقوى الديمقراطية فوجئت بحضور أميرة الفاضل، لمؤتمر المرأة السودانية التشاوري والذي يشرف على تنظيمه الاتحاد الافريقي وآليته الرفيعة بكمبالا يومي 3 و4 يوليو الجاري.

وأضاف البيان أنه “رغم الاحتجاجات من النساء الديمقراطيات ونساء قوى الثورة، قرر المنظمون الدفاع عن أميرة الفاضل بل تم تقديمها فى بداية الجلسات بشكل خاص كواحدة من ارفع السيدات السودانيات المشاركات”.

وتابع “وقد قررنا فى الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي بعد مشاورات الانسحاب ومقاطعة هذه الفعالية التي ترمي إلى تطبيع حضور المؤتمر الوطني ومشاركته ومكافئته على حربه وتدمير السودان بدلا من محاسبته وعدم افلاته من العقاب”.

وأشار البيان إلى أن التنسيق يجري مع ممثلات النساء الديمقراطيات وقوى الثورة فى هذا الصدد، مؤكدًا أن هنالك حاجة ملحة للتنسيق بين المنابر المنعقدة فى أربعة بلدان على الأقل هذا الشهر حول العملية السياسية ومهامها والأسس التي تقوم عليها.

وأوضح أنه لا زال السؤال قائم حول صلة المسار المدني بالمسار العسكري وكيفية الربط بينهما وكيفية الوصول بشكل عاجل لوقف الحرب ومخاطبة الكارثة الإنسانية وانتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب وحماية المدنيين كواجب مقدم وأولوية قصوى.

وكشف البيان عن محاولات لإشراك المؤتمر الوطني بالباب او عبر الشباك لقتل ثورة ديسمبر ثمنًا لهذه الحرب، داعيًا إلى التصدي لهذه المحاولات ووقفها قبل فوات الأوان، وفق البيان.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى