اخبار السودان

جبل مرة يشهد حدث نادر لأول مرة منذ اندلاع الحرب

رصد – نبض السودان

كشف الناطق الرسمي باسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين، آدم رجال، عن وصول منظمات عالمية كبيرة إلى جبل مرة لأول مرة منذ اندلاع الحرب، قائلًا إنه “وعدت بتذليل كل العقبات لإيصال الإغاثة الى المحتاجين في المنطقة”.

وأوضح رجال أن لقاءً عقد في المخيم الجنوبي للنازحين بمدينة نيرتتي يوم الثلاثاء، جمع وفد القيادات الأهلية وممثلي النازحين مع مديري منظمتي الإغاثة (WR) والتضامن (SOLIDARITES) العالميتين اللتان يزوران المنطقة، بغرض تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين، في ظل تدفق النازحين على مناطق جبل مرة، التي تسيطر عليها حركة جيش وتحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد احمد النور.

وقال إن اللقاء ناقش الاحتياجات الرئيسة للفارين من الحرب بمدينة الفاشر، خاصة وأن الفارين يعانون نقصًا في المواد الغذائية، والاحتياجات الطبية، خاصة الأدوية المنقذة للحياة، بجانب إمكانية إيصال المساعدات الإنسانية وعدت فيه المنظمات بتذليل العقبات لتوصيل الإغاثة الى المحتاجين في المنطقة، وإيصال رسائل النازحين الى المجتمع الدولي في نيويورك لتسريع الحلول لمشكلاتهم الإنسانية العاجلة.

ودعا الناطق باسم النازحين واللاجئين آدم رجال، كل المنظمات الإنسانية، بضرورة إيصال المساعدات لملايين الفارين، وأضاف رجال أن الأوضاع الإنسانية في غاية الصعوبة.

وقال رجال إن النازحين شكوا للمنظمة سوء الأوضاع الإنسانية التي يعيشونها في مخيمات النزوح ومراكز الإيواء والمجتمعات المضيفة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى