اخبار السودان

كل ما تريد معرفته عن تطورات الأوضاع في سنجة

رصد_نبض السودان

أعلنت صفحة تجمع شباب سنار، آخر المستنجدات في ولاية سنار وسنجة والدندر والقرى المجاورة وحركة نزوح المواطنين.

وقالت في منشور إن ميليشيا الدعم السريع دخل إلى منطقة ود العيس والقرى الأقرب لسنجة، بينما تشهد منطقة الدالي نزوح كبير مع سرقات لكامل البيوت والمؤسسات، حركة النزوح بالأرجل نحو المزموم.

وأشارت إلى انه لم يجد التجمع تأكيد حتى الآن حول دخول المليشيا لمدينة الدندر لصعوبة الاتصال وانقطاع الكهرباء مع نفي من قبل الواصلين من الدندر لمدينة القضارف.

وأكد التجمع أن سنار حتى الآن آمنة وتشهد حركة نزوح كبيرة مستمرة لليوم الثالث مع مشاكل في الوقود وتوقف بعض الأقسام في المستشفى وانقطاع الكهرباء، الحركة عبر خزان سنار باتجاه الشرق عبر كريمة واتخاذ المسار وصولاً لتخوم ولاية القضارف وأيضاً كوبري الشرق مروراً بود العباس، من شرق سنار مروراً بالشمباتا ثم ود العباس و الشقيلة إيد الوليد وابو رخم والمقرح والفاو حتى القضارف.

وقال المنشور إن كبري دوبا مغلق، الطريق البديل هو طريق أبورخم الشارع لابو رخم من شرق سنار بعد منطقة اسمها ايد الوليد.

واشارت إلى انه للوصول من سنجة للقضارف لا بد من عبور ثلاثة أنهار: النيل الأزرق و يتم العبور فى الأحوال العادية عن طريق كبرى سنجة او كبرى خزان سنار، نهر الدندر و يتم العبور فى الأحوال العادية عن طريق كبرى الدندر على نهر الدندر او كبرى دوبا شرق سنار، نهر الرهد و يتم العبور فى الأحوال العادية عن طريق كبرى الحواتة على نهر الرهد او كبرى خزان ابو رخم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى