اخبار السودان

طبيب سوداني يثير غضب المصريين..ماذا فعل

وكالات – نبض السودان

بعد انتشار عدد كبير من المحال السودانية التي تحمل خريطة السودان متضمنة إقليم “حلايب وشلاتين” مثير الجدل بين البلدين والتي تنشرها هذه المحال على لافتاتها وواجهاتها بالقاهرة وما تبع ذلك من موجات غضب بين المصريين دخل الأمر منحى آخر بانتشار إعلانات عن أطباء وممرضين سودانيين يعرضون إجراء “عمليات ختان” للفتيات في مصر.

ورغم تجريم القوانين المصرية لعمليات ختان الإناث وحملات السلطات المصرية المتكررة على مدار عقود للحد من هذه الظاهرة، إلا أن الإعلانات جاءت مناقضة لكل هذه الحملات والقوانين، حيث تنتشر الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي وداخل الأحياء ذات الكثافة السودانية بشكل كبير على الأراضي المصرية.

وقامت صفحة باسم “الدكتور الصادق إسماعيل” وهو طبيب سوداني بالترويج لعمليات ختان الإناث في مصر ونشر فيديو للتعريف بفوائد ختان الإناث، وللمفارقة حمل الفيديو المروج للختان صورا من إعلان تابع لحملة مصرية مناهضة لختان الإناث!

كما روجت نفس الصفحة للطبيب السوداني ونشرت أرقامه وأعلنت أنه متواجد في مصر وجاهز لإجراء عمليات الختان على الأراضي المصرية، فيما اعتبره المتابعون تحديا سافرا للقوانين والأعراف المصرية.

بل ونشر أحد المتابعين محادثة مع الطبيب السوداني للاتفاق على إجراء عملية ختان لطفلة عمرها خمس سنوات فقط بحي فيصل بمحافظة الجيزة، حيث طلب الطبيب السوداني مبلغ 3 آلاف جنيه مقابل إجراء عملية الختان.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى