اخبار السودان

وصول طائرة مساعدات قطرية الى بورتسودان

رصد – نبض السودان

وصلت مطار بورتسودان الدولي صباح اليوم، طائرة قطرية تحمل 12 طنا من المساعدات الطبية الخاصة بمستهلكات غسيل الكلى مقدمة من صندوق قطر للتنمية للسودان.

وكان في استقبالها ممثل وزير الصحة الإتحادي د. عصمت مصطفى، وسعادة السفير القطري محمد إبراهيم السادة، ورئيس مكتب الهلال القطري د. صلاح الدعاك ومدير الإدارة العامة للصيدلة والعلاج المجاني د. نجم الدين المجذوب، ومدير المكتب التنفيذي أ. محمد عمر .

واشاد مصطفى في تصريح صحفي، بدعم دولة قطر ومساعداتها في المجال الصحي، مشيراً إلى استمرار التعاون، قائلاً ما زالت المساعدات من قطر الخير تتتواصل عبر الجسر الجوي، لافتا إلى ان الشحنة تحمل 12طنا من المساعدات الطبية تحتوي على مستهلكات غسيل الكلى، شاكراً دولة قطر حكومةََ وشعباََ على دعمهم للبلاد.

من جانبه قال السفير محمد ابراهيم السادة، إن المنحة تأتي دعماً للأشقاء في السودان في المجال الطبي والصحي، في إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في المجالات كافة، مشيراً إلى وجود تواصل بين قيادتي البلدين على المستويات المختلفة لترقية العلاقات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين.

وكشف السادة، انها الرحلة 22 من الجسر الجوي القطري لنقل المساعدات الإنسانية للسودان، موكداً التزام دولته بمواصلة دعمها للسودان لمواجهة الأزمة الناتجة من الحرب، وأضاف المساعدات الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة الإتحادية، حسب الحاجة المحددة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى