اخبار السودان

جامعة القرآن الكريم تناقش مقترحات إستئناف الدراسة

رصد – نبض السودان

عبَّر مجلس عمداء جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم في اجتماعه الذي انعقد بمقر الجامعة المؤقت بجامعة كسلا ، عبر عن تقديره لجهود إدارة الجامعة وحرصها على استئناف العمل تدريجيا في حقل العطاء الإداري والأكاديمي، وتذليل كافة العقبات التي تواجه العمل في ظل الظروف الحالية التي تشهدها البلاد.

وتناول المجلس في اجتماعه برئاسة ا.د. محمد عبدالله سليمان مدير الجامعة- رئيس المجلس .حزمة من الموضوعات المتصلة بأنشطة وبرامج الجامعة الأكاديمية والإدارية على رأسها مقترحات الأعضاء بضرورة استئناف العملية التعليمية، والمهام الإدارية حسب المعطيات المتاحة، والعمل على توظيف كافة الجهود لاستشراف المرحلة المقبلة ، وبناء خطط تشغيلية تراعي الظروف الاستثنائية، استكمالا لما تم انجازه خلال الفترة الماضية.

وأوصى المجلس بإيداع التقويم المقترح من بعض الكليات منضدة مجلس الأساتذة في اجتماعه المرتقب، والقاضي باستئناف الدراسة بعدد من الكليات، حال وفائها بالإشتراطات الإدارية والفنية،

فيما وجّه المجلس إدارة الحاسوب وتقنية المعلومات بإعداد دراسة جدوى لإقامة مشروع المنصة التعليميَّة استجابة للتحول الكبير في تكنولوجيا التعليم عن بُعد، وتعزيز جهود الجامعة لإحداث النقلة المطلوبة في العملية التعليمية، والإفادة من نظم الإتصال التعليمي خلال المرحلة المقبلة.

وقدَّم مدير الجامعة في مستهل أعمال المجلس تنويراً حول العمل خلال المرحلة الماضية، وماتم إنجازه ، والشراكات المثمرة والزيارات العمليَّة التي أسهمت في دفع جهود الإدارة، ووجَّه المجلس عمادة التعليم عن بُعد وإدارة الحاسوب بإحكام التنسيق مع الكليات بشأن الترتيب لإطلاق خدمة التعليم الإلكتروني وحصر المطلوبات الخاصة بذلك.

وفي ختام أعمال الاجتماع عبَّر المجلس عن شُكره وتقديره لإدارة جامعة كسلا لاستضافة أنشطة وبرامج الجامعة في إطار التعاون الوثيق، ووحدة الأهدف والمقاصد.

الجدير بالذكر أن اجتماع مجلس العمداء انعقد عبر تقنية زوم ، بمشاركة حضورية لعدد من عمداء الكليات، وتفاعل مباشر عبر الربط الشبكي لبقية أعضاء المجلس.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى