اخبار السودان

إنطلاقة العام الدراسي بغرب كردفان

رصد – نبض السودان

قرع الأمين العام لحكومة ولاية غرب كردفان الأستاذ صبري يوسف جبارة، بمدرسة أسماء بنت أبوبكر الإبتدائية بمدينة الفولة قرع الجرس إيذاناً ببداية العام الدراسي الجديد وذلك بحضور عدد من المديرين العامين للوزارات والمدير التنفيذي لمحلية الفولة وقادة التعليم بالولاية.

وشدّد الأمين العام للحكومة على ضرورة فتح المدارس بجميع المحليات واستمرار العملية التعليمية رغم الظروف الإستثنائية التي تعيشها البلاد.

وأكد جبارة سعي الحكومة الجاد بدفع كافة مستحقات المعلمين حال تدفق الموارد الذاتية وتحسين الأوضاع الاقتصادية بالولاية، بجانب تحسين البيئة المدرسية للمعلمين والطلاب والتلاميذ.

ودعا صبري خلال حديثه إلى الإهتمام بالتعليم نسبةً لأهميته في تغيير سلوك المجتمع.

من جهته، قال المدير العام لوزارة التربية التوجيه بالولاية الأستاذ أحمد رحمة الله الإمام إن التعليم يمثل الأساس في تقدم الأمم والشعوب لابد من الإهتمام به في كل الظروف.

هذا ودعا رحمة الله المعلمين كافة ببذل المزيد من الجهد في هذه المرحلة من أجل استقرار العام الدراسي حتى لا يتأثر الطلاب والتلاميذ من الفراغ والتسرب إلى خارج أسوار المدارس.

فيما عبَّر أعضاء لجنة إسناد التعليم بمحلية الفولة حاضرة الولاية والمجلس التربوي للمدرسة عن سعادتهم بهذه الخطوة التي وصفوها بالمهمة في الزمن الصعب مؤكدين دعمهم الكامل لاستمرار التعليم بالولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى