اخبار السودان

والي كسلا يبشر العاملين بصرف المرتب كامل

كسلا – نبض السودان

شدد والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الازرق على اهمية وضرورة تشديد الرقابة على المال العام وتوجيه صرفه نحو اولوياته المعروفة وفقا للنظم واللوائح المالية والمحاسبية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع ادارات وزارة المالية والقوى العاملة برئاسة مدير عام الوزارة موسي اوشيك خاصة الادارات الايرادية بالوزارة.

استعرض مدير عام المالية ومديرو الادارات الأداء العام بالوزارة خلال الفترة الماضية خاصة فيما يتعلق الايرادات التي اظهرت مؤشرات طيبة وزيادة فيها.

وكشف مدير عام المالية عن جملة من البشريات للعاملين بالولاية منها صرف مرتب كامل بنسبة ١٠٠٪ دون خصم رسوم السلة التي تعتزم الوزارة اسقاطها عن العاملين بعد معرفة ماتم سداده لبنك امدرمان الوطني خلال العامين الماضيين وماتبقي.

وزف موسي البشري أيضا بسداد استحقاقات معاشيي المحليات البالغة ٣٥٠ مليون جنيه على ان تسدد خلال شهري ٦ و٧ بواقع ١٥٠ مليون جنيه لكل شهر على ان يرجا سداد مستحقات معاشيي محلية كسلا للشهر القادم.

واكد موسي بأنه تم خلال اللقاء مراجعة الأداء الفعلي للايرادات خلال مايو الماضي وتم التأكيد على زيادة المواعين الايرادية في مختلف القطاعات حتى تستطيع الوزارة مواجهة تمويل مستحقات العاملين والخدمات الأساسية وحماية الولاية من اخطار القاش إضافة إلى زيادة نسبة الولاية من ٤٠٪ خلال الشهر القادم قد تصل إلى ٦٠٪ .

ونوه موسي إلى تفعيل الموارد من ضمنها معبر اللفة والميناء الجاف بتكوين لجنة فنية عليا لمراقبة الأداء واخري لتطوير الايرادات تعقد اجتماعاتها دوريا برئاسة الوالي الذي أوضح ان زيارته لوزارة المالية باعتبارها من أهم الوزارات المعنية بعمل كبير فضلا عن التعرف على مهام الادارات المختلفة مبينا ان هنالك تحديات كبيرة في ظل الظروف الاستثنائية نتيجة التأثيرات من الحرب على كل القطاعات والحياة بصورة عامة. ودعا الوالي الجميع إلى تحمل المسئولية وقبول التحدي وتعظبم الايرادات والتفكير خارج الصندوق لزيادة الايرادات.

واصدر الوالي عددا من الموجهات منها السيطرة على المال العام وإيجاد آلية لزيادة المواعين الايرادية وتنفيذ برنامج تتقلات المتحصلين ورفع نسب مساهمة المحليات في دعم الولاية وضبط التصاديق التجارية وتفعيل مجلس المنظمات والاهتمام بتجارة الحدود.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى