اخبار السودان

جحيم الهند يعمق مأساة السودانيين..ما القصة

رصد_نبض السودان

أحال “منخفض الهند الموسمي”، فصل الصيف بالسودان لحجيم لا يُطاق، واجتاحت البلاد موجة حَر تعد الأعنف منذ عشرات السنين.

وفي التفاصيل، توقّعت هيئة الأرصاد بالسودان استمرار ارتفاع درجات الحرارة، إذ يسود طقس البلاد شديد الحرارة شمالاً وشرقاً، إلى حار نهاراً جنوباً وغرباً مع نشاط رياح متقطعة، مثيرة للغبار والأتربة. كما كشفت الهيئة أن مدينة عطبرة التي تبعد 310 كلم تقريبًا شمال الخرطوم، سجّلت 48 درجة مئوية كأعلى درجة حرارة بالبلاد
الأثناء، أطلقت وحدة الإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية عدة تحذيرات، بينها تحذيرٌ لمُستخدمي طرق المرور السريع من قيادة المركبات نهاراً، تجنباً لسخونة الجو، كما حثّت المواطنين بعدم التعرُّض لأشعة الشمس مُباشرةً، ومُراعاة ضبط تنظيم أنشطتهم الخارجية مع تنويهاتها.

في المقابل، أكّـد الراصد الجوي المستقل، المنذر أحمد الحاج أنّ البلاد دخلت في “أطول وأقوى موجة حـر لم تشهدها منذ عشرات السنين”، على حد تعبيره.

وفي منشورات عبر صفحته بفيسبوك التي تحظى بمتابعة مئات الآلاف قال المنذر: “ما نقوله ليس ترهيباً أو تخويفاً، إنّمَـا لأخذ الحيطة والحذر”، متوقعاً ارتفاعاً قياسياً بدرجات الحرارة في العاصمة الخرطوم وولايات الشمالية ونهر النيل والجزيرة وكسلا والنيل الأبيض، وتنبأ بأن تصل درجات الحرارة المحسوسة لأكثر من 50 درجة مئوية بالخرطوم ونهر النيل والشمالية والجزيرة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى