اخبار السودان

اجراءات عاجلة بالخرطوم لحصر وتسليح المستنفرين

الخرطوم_ نبض السودان

حث اجتماع المكتب التنفيذي للجنة العليا للإستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة ترتيبات المقاومة الشعبية بعد صدور لائحتها كجسم يتبع للقيادة العامة للقوات المسلحة وتتلخص مهامها في تخطيط وتنفيذ التعبئة العامة والإستنفار بالتنسيق مع لجنة الأمن بالولاية وتنظيم وترتيب المقاومة الشعبية وتسليح المستنفرين تحت إشراف القيادة العسكرية بالولاية .

وحصر وتسجيل المستنفرين وتصنيفهم وتنسيبهم للوحدات العسكرية أو المدن بالإضافة للإستفادة من طاقات وكفاءات المستنفرين وتوظيفها لخدمة الوطن سلماً وحرباً.

وإتخاذ الإجراءات اللازمة لرعاية أسر الشهداء وعلاج المصابين وخلافة أسر المقاتلين والمفقودين وتنمية الشعور الوطني والحس الأمني لدى المواطنيين والعمل علي إعلاء القيم الوطنية والانسانية .

واكد الإجتماع على ضرورة بلورة المقاومة الشعبية وفقا لهذه المهام في المرحلة القادمة خاصة توزيع المستنفرين والمستنفرات بين المهام العسكرية والمهام المدنية في اسناد المجموعات التي تعمل في استعادة الخدمات في المناطق التي تم تطهيرها من التمرد.

كذلك وقف الاجتماع على نتائج زيارة وفد المقاومة لمدينة بورتسودان في اطار مساعيها لاستقطاب الدعم لتنفيذ اهداف وبرامج اللجنة وأمن الإجتماع على ضرورة التحرك ومتابعة التزامات الجهات الداعمة. .

كما قرر الإجتماع تنفيذ برنامج خاص خلال عيد الأضحى المبارك يستهدف أسر شهداء معركة الكرامة من المستنفرين والجرحى والمفقودين فيما يعقد المكتب التنفيذي اجتماعا في الأسبوع القادم مع المحليات لترتيب اوضاع المقاومة الشعبية على مستوى المحليات وفقا للائحة الجديدة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى