اخبار السودان

قبائل «دار حمر» تتبرأ من وفد حكومي غادر إلى بورتسودان

رصد – نبض السودان

بســم الله الرحــمن الرحيـم

ولاية غرب كردفان

امارة عموم قبائل دار حمر

لجان المقاومة الشعبية المسلحة القطاع الشمالي

أمارة المستنفرين القطاع الشمالي
اللجنة المجتمعية

بــيـــان هـــــام و عاجـــــل
أيها الشعب السوداني المصطف خلف قواته المسلحة في معركة الكرام ضد المرتزقة و أعوانهم من الداخل و الخارج، نحييكم بتحية الإسلام الخالدة و أنتم تخلدون تاريخ ناصع بتضحياتكم الجسام مستفرين أنفسكم من أجل الدين و الوطن وبإذن الله شمس النصر سوف تشرق قريباً .

إستشعاراً للوطنية و حماية الأرض و العرض قد أعلنت دار حمر منذ تمرد المليشا في الساعات الأولي من صباح يوم الخيانة و الغدر موقفاً واضحاً لا لبس فيه بتأييد القوات المسلحة و دعمها في المعركة الفاصلة بين الحق و الباطل و جاء ذلك علي لسان قائدها الأمير عبدالقادر منعم منصور بإجماع الشراتي والمكتب التنفيذي و مجلس الشوري الشيوخ .

كما أعلن رئيس اتحاد عام شباب حمر و رؤساء اتحادات الفرعيات ذات الموقف البطولي وانخرطوا في تنظيم أنفسهم في قوات احتياط و كان أول جمع لهم تجاوز الثمانية ألف مستنفر بأسلحتهم و وسائلهم ثم إنطلقت جحافل المستنفرين حتي بلغت عشرات الالاف في موقف بطولي شارك فيه الرجال و النساء و الشباب والطلاب و المزاعين و الرعاة و الحرفيين والعاملين بدعم سخي من أبناءنا بالداخل و الخارج تأميناً للدار و مدنا للمتحركات بالفرسان في عدد من ولايات السودان.

وغاب عن هذا المشهد حكومة ولاية غرب كردفان لأن معظم مجلس وزراءها حينها يتماهي مع التمرد أو يخشي بطشه .

أيها الشعب الوفي :

وبعد أن توالت انتصارات القوات المسلحة و الأجهزة الامنية الاخري و المستنفرين و أصبحت الوفود تشرف عاصمة البلاد الادارية لتلتقي بقيادات الدولة في إطار الحقوق و الواجبات فقد قررنا إبتعاث وفد ليلتقي بالقيادة حاملاً هموم الدار و السودان وبناءً علي ذلك كان التواصل مع بعض المؤسسات من أجل إحكام التنسيق ، ولا زلنا نجتهد في ذلك حتي يذهب و فدنا بحول الله و قوته.

وقبل أن نكمل ما هو مطلوب هجم المتمردين مسنودين بحاضنتهم القبيلة علي قري المواطنيين ريفي محلية ابوزبد قتلوا و نهبوا و حرقوا القري وحتي هذه اللحظة لم تخطوا ما يسمي بحكومة ولاية غرب كردفان ولا خطوة واحدة أمنية أو إنسانية أو صحية إتجاه الضحايا. مما جعلنا ننصرف كلياً لرد الاعتبار و الإطلاع بأي جهد يخفف علي أهلنا مصيبة هذا العدوان الغاشم.

و نحن مشغولين بذلك علمنا أن حكومة غرب كردفان صرفت المليارات لإرسال وفد الي بورتسودان دون التشاور معنا في كيفية الاختيار و زمن التحرك و جدول اللقاءات و تحديد الهدف من ذلك.

فقد تفاجأنا بذلك دون مرعاة للأولويات وهي معالجة وضع مواطن تلك المناطق المنكوبه .

شعبنا الكريم وحكومة السودان الصابرة :

بناءً علي ما ذكر نؤكد الاتي :_

نعلن عدم مشاركتنا في وفد حكومة ولاية غرب كردفان ولا علاقة لنا به و لا بنتائجه مهما كانت .

أي شخص شارك من دار حمر يمثل نفسه فقط و ليس مؤسسات الدار ، مع احترامنا لاي مواطن من دار حمر ساكن في جنوب الولاية أن يذهب بصفته مواطن تلك البقفة لأن المواطنة أساس الحقوق و الواجباب، ولكن ليس له الحق أن يتحدث باسم الدار.

يظل استمرانا في الترتيب والتنسيق مع الجهات ذات الصلة مستمراً حتي يصل وفدنا الي العاصمة الإدارية واللقاء مع القيادات العليا إن شاء الله
بعد توفيق أوضاع أهلنا و التأكد من تأمين الدار .

الله أكبر و العزة للسودان

نسأل الله النصر المؤذر في معركة الكرامة.

الامير عبدالقادر منعم منصور
امير عموم قبائل دار حمر.

الاستاذ ادم يوسف محمد
رئيس لجان المقاومة الشعبية المسلحة القطاع الشمالي

الاستاذ حمد صافي حمد
أمير المستنفرين بدار حمر

الباشمهدس نصر الدين حميدتي رئيس اللجنة المجتمعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى