اخبار السودان

اكتمال الترتيبات لبدء امتحانات الشهادة الابتدائية بنهر النيل بالسبت

تبدأ في الساعة الثامنة من صباح يوم بعد غدٍ السبت بتوقيت السودان بعموم محليات ولاية نهر النيل ومراكز الامتحانات خارج البلاد، امتحانات الشهادة الابتدائية للعام(٢٠٢٤م).

وقد أكملت وزارة التربية والتعليم بالولاية كافة ترتيباتها الإدارية والفنية والأمنية لانطلاقة الامتحانات. إلى ذلك يقوم والي ولاية نهر النيل المكلف بقرع الجرس من مدرسة السلام الابتدائية بنين بالدامر بمشاركة وحضور أعضاء حكومة الولاية واللجنة الأمنية والقيادات التعليمية بالولاية ومحلية الدامر في الساعة السابعة والنصف صباحاً وذلك إيذاناً بانطلاقة الامتحانات بجميع المراكز بالولاية والخارج.

اعلن ذلك الأستاذ أحمد حامد أحمد يس، المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل، الوزير المكلف وقال إن امتحانات هذا العام تنعقد في ظل ظروف استثنائية تشهدها البلاد وترتب على ذلك تصدي ولاية نهر النيل لمهمة إجراء الامتحانات بالمراكز الخارجية إلى جانب استضافة التلاميذ والتلميذات الوافدين من الولايات المتأثرة بالحرب. وعبّر وزير التربية والتعليم عن سعادته باكتمال العام الدراسي وصولاً لمرحلة الامتحانات.

وثمن الأخ الوزير الاهتمام الكبير الذي ظلت توليه حكومة الولاية بالتعليم بقيادة الدكتور محمد البدوي عبد الماجد أبو قرون والي ولاية نهر النيل المكلف، كما شكر تعاون وزارة المالية والشؤون الاجتماعية، وديوان الزكاة، والمنظمات الدولية والوطنية، والأجهزة الأمنية والشرطية، والجهد المقدّر للإدارات التعليمية، والمعلمين، والمعلمات، والأسر الكريمة، والمجالس التربوية، مما كان له الأثر الطيب في استقرار العام الدراسي، متمنياً التوفيق والسداد للتلاميذ والتلميذات وإحراز النتائج المشرفة. فيما أوضح الأستاذ جمال الدين بلة محجوب، مدير الإدارة العامة للتقويم والامتحانات بولاية نهر النيل أن عدد الجالسين للامتحانات بالولاية هذا العام قد بلغ أكثر من(سبعة وثلاثين ألف) تلميذاً وتلميذة، فيما بلغ عدد المراكز(٢٤٤) مركزاً على مستوى محليات الولاية السبع. ويبلغ عدد الجالسين للامتحانات بالمراكز خارج السودان (تسعة ألف) و( ثلاثمائة ثمانية وسبعين) تلميذاً وتلميذةبعدد(١٦) مركزاً بدول: مصر، والمملكة العربية السعودية،وقطر، وتشاد، وتركيا، ويوغندا،وجنوب السودان،وأثيوبيا، وكينيا،وليبيا. وقال الأستاذ جمال الدين بلة أن كل مناديب الوزارة الموفدين للإشراف على مراكز الامتحانات الخارجية قد وصلوا إلى مواقعهم كما وصلت الامتحانات إلى وجهتها المحددة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى