اخبار السودان

تفاصيل لقاء وزير الخارجية السوداني بـ«رئيس إيران» المؤقت

طهران – نبض السودان

قدم وزير الخارجية حسين عوض علي وزير الخارجية بطھران لدي لقاءه بفخامة الرئيس الإيراني المكلف بإدارة شؤون الدولة د. محمد مخبر، واجب التعزية باسم السيد رئيس مجلس السيادة وإنابة عن حكومة وشعب السودان في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللھيان والوفد المرافق لھما في حادث تحطم طائرة مروحية الأسبوع المنصرم.

وأكد السيد الوزير خلال اللقاء مساندة وتضامن السودان مع إيران خلال ھذه المحنة، معبراً عن ثقته التامة في تجاوز إيران لھذه المرحلة الصعبة بحكمة قادتھا ورسوخ مؤسساتھا.

من جانبه قدم الرئيس الإيراني المكلف الشكر للسيد الوزير على وقوف السودان مع إيران في ھذه المحنة، وأكد أن إيران ستتجاوزھا تحت قيادة مرشد الثورة وحسب أطر النظام الإسلامي الراسخ وأحكامه.

كما قدم السيد الوزير خلال اللقاء شرحاً لطبيعة الأوضاع في السودان بكل أبعادھا وتفاصيل المؤامرة التي يواجھھا السودان بتخطيط ودعم من الخارج، وما يمارسه الإعلام العالمي من تضليل في ھذا الجانب، وتعتيم على الممارسات الوحشية المخالفة للقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان والتي مارستھا مليشيا الدعم السريع الإرهابية في حق المواطنين العزل خلال ھذھ الحرب.

وقد أكد الرئيس الإيراني المكلف أنھم مھتمون بعودة الاستقرار والھدوء إلى ربوع السودان، ومستعدون لتقديم أي مساعدات في ھذا الجانب.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى