إقتصاد

النيل الأزرق توجه رسالة للراغبين في الاستثمار بمجال التنقيب عن الذهب

الدمازين – نبض السودان

أكد مساعد المدير العام للشؤون الفنية – مدير عام الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة «المكلف» جيولوجي مستشار عثمان سليمان حماد، أستعداده لتقديم كافة المساعدات لحكومة إقليم النيل الأزرق للنهوض بقطاع التعدين وزيادة الإيرادات، والحفاظ على حقوق المجتمعات المضيفة للصناعات والأنشطة التعدينية في هذه الفترة التي تمر بها البلاد.

وثمن خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، محافظ شؤون الرئاسة وممثل حاكم الإقليم،عبد الغنى دقيس خليفة بمقر الشركة ببورتسودان، التنسيق العالي بين الشركة والإقليم في قضايا التعدين، وكشف عن جهود لوضع خطة استراتيجية لنشاط «الكروم»، بالإضافة إلى تشجيع المستثمرين وشركات الإنتاج لتعظيم الإيرادات والنهوض بالاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية، بجانب توسيع نطاق الخدمات لمواطني الإقليم.

من جانبه قال محافظ شؤون الرئاسة بإقليم النيل الأزرق ان الزيارة تأتي في إطار إحكام التنسيق والتشاور بشأن قضايا التعدين مع الشركة السودانية للموارد المحدودة، مشيراً إلى أن الفرصة الآن مواتية لاستقبال كافة الراغبين في الاستثمار في مجال التنقيب عن الذهب والكروم، وكشف عن تشكيل لجان فنية لمساعدة مجلس تنسيق التعدين لتهيئة البيئة للاستثمار.

وأوضح عبد الغني أن اللقاء ناقش تنظيم ورشة عمل حول «الكروم» في المنطقة لبحث حاضر ومستقبل الكروم، بالتنسيق مع الإدارات الأهلية والجهات ذات الصلة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى