اخبار السودان

ماذا قال قائد كتيبة «البراء بن مالك» في تشيع شهداء الحادث؟

متابعات – إنتصار تقلاوي

ادي حادث السير الذي تعرضت له عربة قائد لواء البراء (لاندكروزر) المصباح ابوزيد طلحة في طريقها الي كسلا ــ الي وفاة المجاهد حسن علي من ابناء ولاية كسلا حي غصب علي الفور واصابة الافراد االذين كانوا بصحبة المصباح من العسكريين والمجاهدين التابعين للواء البراء وذلك في منطقة الشواك التابعة لولاية القضارف.

وتفيد المتابعات بان الحادث وقع نتيجة لانفجار الاطار الامامي للعربة مما ادي الي انقلابها لست مرات ونتج عن ذلك وفاة / المجاهد حسن علي في الحال واصابة عدد من المجاهدين وافرادا من القوات المسلحة اصابات متفاوته تم نقلهم علي اثرها الي مستشفي كسلا لتلقي العلاج مما ينفي مايشاع عن وجود استهداف لقائد لواء البراء ومرافقيه .

كما توفي حسن كجو احد افراد القوات المسلحة يتبع للفرقة 18 مشاه كوستي بعد وصوله الي المستشفي لتلقي العلاج فيما تم اجراء اللا زم للاخرين من بينهم افرادا يتبعون للشرطة تم حجزهم حينها ومغادرة المصابين التابعين للواء البراء المرافق لابوزيد في العربة.

وتم التاكد من عدم اصابة قائد لواء البراء من أي اصابة بعد اجراء الفحوصات الطبية اللازمة له.

تجدر الاشارة الي ان المصباح الذي شارك في تشييع الشهيد ومخاطبته جموع الحاضرين قد عدد ماثر الفقيد وطلبه للشهادة وهو يصول ويجول مدافعا عن عزة وكرامة الوطن.

وقال البراء ان مسيرة الجهاد ورايته ستظل خفاقة وان اخوة الشهيد ماضون علي الدرب لايخيفهم ايا من كان للناي بهم عن الطريق.

واكد وقفتهم الصلبة تجاه كافة المحاولات والمؤامرات التي تحاك ضد البلاد واستهدافها من مختلف الدول وتامرها علي تفتيت وحدة البلاد داعيا المشيعين للتمسك بمنهاج الله وتقديم النفس رخيصة في سبيل الوطن والدفاع عن الارض والعرض.

وكان والي كسلا المكلف بالانابة الاستاذ علي ابوفاطمة كرار قد قدم واجب العزاء لاسرة الشهيد الذي مضي في سبيل القضية والدفاع عن البلاد في معركة الكرامة والتصدي للهجمة الشرسة والعدوان الممنهج الذي تتعرض له البلاد.

واكد ابوفاطمة علي الدور الذي تبليه القوات المسلحة والقوات النظامية الاخري والمستنفرون والمقاومة الشعبية والتفافهم ووحدتهم لحسم المعركة التي ستحسم لصاح القوات المسلحة واهل السودان.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى