اخبار السودان

مسؤول شرطي : خطة متكاملة لمواجهة التحديات الأمنية

أكد الفريق د.ابراهيم احمد شمين مسؤول المكتب الصحفي للشرطة ان قوات الشرطة السودانية شاركت في معركة الكرامة جنبا الي جنب مع القوات المسلحة وقوات الاحتياطي المركزي دخلت في مواجهات مباشرة.
وأشار في تصريحات صحفية إلي أنه من الانجازات الكبيرة للشرطة إسترجاع بيانات المرور والسجل المدني والجوزات والأدلة الجنائية وانشات منصة للبلاغ الإلكتروني لرصد المخالفات والجرائم والانتهاكات ضد المواطنين منذ اندلاع الحرب مما يساعد على ضبط واسترداد المال المنهوب كما اصدر الفريق شرطة خالد حسان مدير عام قوات الشرطة ايقاف خدمات تحويل الملكية كما فعلت الشرطة الارتكازات التأمينية في المعابر في مداخل ومخارج المدن وقد تفاعل المواطنين مع منصة البلاغ الالكتروني حيث تم تدوين اكثر من(30)الف بلاغ الكتروني كما تم السماح للمواطنين بفتح البلاغات دون التقيد بدائرة الاختصاص مما شجع المواطنين فتح البلاغات وحفظ حقوقهم.
كما تم افتتاح مراكز السجل المدني والجوازات و تمكن السجل المدني محلية كرري من من اجراء(11)معاملة منذ الاول من نوفمبر واستطاعت الشرطة استرداد(2300)بطاقة شخصية من مجمعات أمدرمان والملازمين.
وفي سياق متصل أصدرت ادارة جوزات محلية كرري إصدار(20)الف جواز منذ الاول من نوفمبر واستطاعت استرداد(7)الف جواز مطبوع إضافة الي(4)الف دفتر غير مطبوع تم إرسالها الي جوزات بورتسودان..
وحول الوجود الأجنبي بولاية الخرطوم يقول الفريق ابراهيم شمين، من المهددات الأمنية الكبيرة بالولاية الوجود الأجنبي فكثير من الأجانب شاركوا في الحرب بجانب المليشيات المتمردة وانتشار السلاح والهاربين من السجون الذين اطلقت المليشيات المتمردة سراحهم مما ضاعف من تسريع جهود شرطة الولاية .
وتابع : وضعنا خارطة طريق وخطة متكاملة حيث انشانا الخلية الأمنية لمواجهة التحديات الأمنية واستطاعت لجنة امن ولاية الخرطوم تفعيل العمل الأمني الذي ساهم بشكل مباشر في القضاء علي الجريمة وتجفيف منابعها.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى