اخبار السودان

الامم المتحدة تطالب بوقف إطلاق النار في السودان فوراً

المنامة – نبض السودان

قال الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الخميس، إن العملية العسكرية التي من المتوقع أن تقوم بها إسرائيل داخل رفح الفلسطينية، غير مقبولة بأي شكل من الأشكال.

وأضاف أنطونيو جوتيريش خلال القمة العربية في البحرين الـ 33، أن العمليات في قطاع غزة التي تخص مساعدة اللاجئين الفلسطينيين على الحدد، تحتاج إلى الدعم المادي من أجل الاستمرار في تقديمها.

وأوضح الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنه في مدينة القدس أيضًا، هناك تصعيد واضح من قبل السلطة أو من قبل المستوطنين الذي يستمرون في تنفيذ عمليات الهجوم على المساعدات الإنسانية وتخريبها.

وأضاف أنطونيو جوتيرش، أن الحرب في السودان تدمر كل شيء، سواء الشعب السوداني أو البلاد أو المساعدات الإنسانية.

وأوضح أنه يجب العمل على وقف إطلاق النار، إلى جانب ضرورة العمل على حل المشاكل الخاصة بالمناطق الهشة في ليبيا واليمن، وكذلك أزمة اللاجئين التي تعاني منها سوريا.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، الشعب السوري للاتحاد مع بعضه البعض وإزالة الخلفات فيما بينهم، واحترام الحقوق الإنسانية بين بعضهم البعض.

جاء ذلك خلال أولى جلسات القمة العربية التي تنعقد القمة العربية اليوم الخميس في العاصمة البحرينية المنامة لأول مرة؛ بحضور قادة وزعماء العرب.

وتناقش القمة هذا العام عدة قضايا على رأسها القضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والازمة الإنسانية التي يعاني منها سكان قطاع غزة إلى جانب اجتياح قوات جيش الاحتلال ودخولها رفح الفلسطينية برياً والتي ضم مالا يقل عن مليون و400 الف نازح فلسطيني يسكنون الخيام.

كما تناقش القمة العربية في دورتها الـ33 التي انطلقت قبل قليل، الأزمة السودانية والأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن وجزر القمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى