اخبار السودان

السودان.. مدير عام شركة الكهرباء في مهمة رسمية لجلب معدات ومولدات للمحطات المدمرة

بورتسودان – نبض السودان

قال وزير الطاقة والنفط د.محي الدين نعيم محمد سعيد إن لديهم مساعي حثيثة وجهود مستمرة لم ولن تتوقف وفق الامكانيات المتاحة رغم استمرار الحرب لاستقرار التيار الكهربائي وعودته لجميع مناطق ولاية الخرطوم التي تم تحريرها من دنس التمرد .

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم ببورتسودان والي ولاية الخرطوم الاستاذ. أحمد عثمان حمزة حيث بحث اللقاء توفير خدمات الكهرباء والمواد البترولية للولاية ومتابعة مخرجات زيارات وزير الطاقة والنفط لامدرمان خلال الأشهر الماضية والتي تم تنفيذ العديد منها.

وأكد وزير الطاقة والنفط على التنسيق والعمل كفريق واحد مع ولاية الخرطوم التي تعد أولوية في ظل الظروف الحالية محيياً صمود المواطنين بالولاية مبشراً بقدوم مستثمرين للسودان في مجال الطاقة الشمسية لبناء محطات لتوليد الطاقة لتساهم في توفير تيار مستقر لاسيما في المناطق الصناعية بولاية الخرطوم والولايات الأخرى مبيناً ان المدير العام لشركة كهرباء السودان القابضة في مهمة رسمية لجلب معدات كهربائية ومولدات للمحطات التي تعرضت للتدمير الممنهج .

وعلى مستوى توفير المواد البترولية وغاز الطبخ قال الوزير رغم خروج الدولة من تجارة المواد البترولية وتحرير الاسعار الا ان الوزارة تتابع وتشرف على عمليات الاستيراد و التوزيع وجدولة البواخر وفق حاجة البلاد في ظل توقف مصفاة الخرطوم التي كانت تغطي حوالي 60% من المواد البترولية موكداً إن الموقف من المواد البترولية يسير بصورة طيبة وجميع المواد متوفرة مبيناً ان الوزارة تعمل على تسليم الناقلات للمواد البترولية من مستودعات عطبرة التي يصلها الوقود عبر خطوط الانابيب لتقليل كلفة النقل من بورتسودان والحفاظ على الأمن والسلامة وتقليل الفاقد.

من جانبه شكر والي الخرطوم وزارة الطاقة والنفط على المبادرات والمساعي والتنسيق مع ولاية الخرطوم لتوفير حاجة المواطنين من خدمات الكهرباء والوقود مكررا شكره واشادته بالعاملين في الكهرباء في ولاية الخرطوم مؤكداً تنفيذ العديد من مخرجات الزيارات التي قام وزير الطاقة والنفط بها الي ولاية الخرطوم موضحاً ان التيار الكهربائي عاد الي العديد من مناطق امدرمان حتى وصل السلاح الطبي مشيرا الي معالجة التوصيلات العشوائية في المحلات التجارية بعد تدشين منافذ بيع الكهرباء بامدرمان.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى