اخبار السودان

تفاصيل إشتباكات شرسة بمدينة الفاشر

الفاشر – نبض السودان

أصيب العشرات من المدنيين إثر تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني والحركات المسلحة وقوات الدعم السريع في الفاشر، اليوم الجمعة، وفق غرفة طوارئ الفاشر.

وقالت عضو غرفة طوارئ مستشفي الفاشر الجنوبي مريم محمد أحمد، لـ”دارفور24″ إن المستشفي استقبل العشرات من الإصابات وسط المدنيين إثر الاشتباكات العنيفة التي شهدتها الفاشر اليوم الجمعة.

وأكدت أن الجرحي نقلوا إلى مستشفي الفاشر الجنوبي جراء الإصابة بالقذائف والرصاص الطائش، يحتاج بعضهم إلى تدخل جراحي عاجل وإجراء عمليات لهم.

وذكرت إن نقص سيارات الإسعاف واستمرار المواجهات يحد من وصول الجرحي مما يعرض حياتهم للموت.

وناشدت أطراف القتال بفتح ممرات آمنة لدخول الأطقم الطبية لإخلاء الجرحي خاصة أحياء المصانع والوفاق.

ووفقاً لشاهد عيان عبد الحفيظ إبراهيم لـ”دارفور24″ فإن الجيش السوداني والقوة المشتركة للحركات المسلحة هاجموا ارتكازات قوات الدعم السريع في أحياء المصانع والوحدة شمال، وسط استخدام مكثف للأسلحة والمدفعية الثقيلة والقاذفات في أحياء الجوامعة والصفاء والتيمانات والجزء الشمالي الشرقي من مدينة الفاشر.

وقال عبدالحفيظ إن أعمدة الدخان شوهدت تتصاعد في أحياء الوحدة والوفاق والمصانع.

ووفقاً لغرفة طوارئ الفاشر شهدت المدينة اشتباكات متقطعة صباح أمس الخميس أدت إلى وفاة طفل وإصابة أفراد عائلته بقذيفة على منزلهم بحي ديم سلك شمال شرق المدينة.

وشهدت مدينة الفاشر هدوءً بعد توقف المعارك بين الجيش والدعم السريع لأكثر من شهر، بعد تحذيرات أممية ودولية بعدم الهجوم على الفاشر.

وأحكم الدعم السريع الحصار على المدينة بعد حشد الآلاف المقاتلين للهجوم عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى