اخبار السودان

بـ«400» مليار جنيها وتوزع مجاناً.. انطلاق عمليات توزيع أدوية المنحة اليابانية

رصد – نبض السودان

في اطار الجهود المبذولة لتقوية النظام الصحي وسد الفجوة الدوائية في الولايات المتاثرة بالحرب.

دشن دكتور محمد صلاح الدين مدير التأمين الصحي بولاية القضارف انطلاق عمليات توزيع ادوية المنحة اليابانية لعدد من المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية بولاية القضارف.

وكشف دكتور صلاح الدين ان قائمة المنحة اليابانية تحتوي علي (101) صنفا من اصناف الدواء تقدر كلفتها الاجمالية بمبلغ (400) مليار جنيها تستهدف تغذية المراكز الصحية الاكثر ترددا من المرضى وتم اختيار نماذج من تلك المراكز في محليات القضارق والفشقة والفاو والرهد والقلابات الغربية مشيرا الى ان قائمة الداوء تحتوي على عقار الانسولين بانواعه المختلفة وادوية ضغط الدعم والازمة وامراض الدم واجهزة ومحاليل المعامل و ادوية الطواريء وغيرها.

واضاف ان حزمة الدواء تستهدف جميع المواطنين داخل وخارج مظلة التأمين الصحي وان دواء المنحة يوزع مجانا ولايباع مؤكدا ان الكميات التي تسلمتها ولاية القضارف شملت عدد (1000) كرتونة دواء تقدر ب72% من اجمالي المنحة وتستهدف المنحة اليابانية في هذه المرحلة ولايات القضارف والشمالية التي استقبلت عددا كبيرا من الوافدين اليها جراء الحرب. وكشف عن شروع التأمين الصحي في شراء كميات مقدرة من الادوية بقيمة(300)مليار جنيها لتغذية المراكز الصحية التي لم تشملها منحة منظمة”جايكا” بتمويل مباشر من الايرادات الذاتية للتأمين الصحي .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى