اخبار السودان

الميرغني يوجه بسد الثغرات

رصد – نبض السودان

دعا الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بقيادة مولانا محمد عثمان الميرغني، إلى ضرورة قيام مبادرات تهتم بالجوانب الإنسانية في كافة أماكن النزوح واللجوء مع عدم اهمال ترتيبات العودة في لحظة الفرح الأكبر.

وقال عمر خلف الله يوسف الناطق الرسمي باسم الحزب، إن الاجتماع أشاد بالانتصارات والتقدم الذي تحرزه قوات الشعب المسلحة السودانية في معركتها الظافرة، وجدد دعمه لها.

وأكد ان الميرغني التقى بالقيادات التنفيذية للحزب الزائرة للقاهرة بمقر اقامته حيث ناقش اللقاء مجمل الأوضاع في البلاد و أحوال السودانيين الذين ألجأتهم الحرب الى دول الجوار، وحيا الجهود المبذولة من تلك الدول خاصة جمهورية مصر العربية، ودعا إلى نبذ العنف والكراهية وحاضا السودانيين على التمسك بوحدة السودان شعبا و أرضا.

ووجه بسد الثغرات وتفويت الفرص أمام الطامعين في مقدرات الشعب السوداني والمتآمرين برفع وتيرة العمل الحزبي وتطوير الأدوات لمواجهة إفرازات الحرب بصون الوحدة الوطنية وتحصينها عبر الوفاق الوطني الشامل.

وقال عمر إن رئيس الحزب دعا إلى ضرورة تعزيز العمل المشترك بين القوى السياسية و المجتمع المدني و الأهلي و المؤسسات الدينية على أسس وطنية عظمى تحول دون التدخلات الخارجية عبر حوار سوداني سوداني يجمع أطياف الشعب دون إقصاء لأحد أو تمكين

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى