اخبار السودان

كسلا تستضيف مركز القبول والتقويم وتوثيق الشهادات الجامعية

كسلا – نبض السودان

وقف وفد المقدمة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة علاء الدين حامد الذي يزور جامعة كسلا هذه الايام وقف علي اخر الاستعدادات والترتيبات الجارية لافتتاح مركز القبول والتقويم وتوثيق الشهادات الجامعية المقرر له الخميس الثاني والعشرين من الشهر الجاري بعد أن وقع الاختيار من وزارة التعليم العالي والبحث على جامعة كسلا لاستضافة المركز .

واوضح رئيس الوفد ان زيارتهم الي الجامعة تاتي بغرض الوقوف على الترتيبات النهائية للمركز الذي سيقدم خدمات كبيرة مهمة للطلاب واسرهم بعد الاحداث الأخيرة التي شهدتها ولاية الجزيرة واجتياح قوات الدعم السريع المتمردة للولاية والتي ادت الي تعطيل المركز وتدمير وتخريب البنيات التحتية.

وقال ان اختيار ولاية كسلا لاستضافة المركز البديل جاء استجابة للمبادرة التي تقدمت لها مدير جامعة كسلا البروفيسور اماني عبد المعروف لاستضافة المركز علاوة على أن ولاية كسلا تعتبر من الولايات الآمنة مشيرا الي ان الوفد قام بزيارة إلى الموقع المقترح للمركز من قبل الجامعة وعقدا اجتماعا مثمرا مع عدد من منسوبي إدارة الجامعة و تم التأمين علي الخدمات التي سيقدمها المركز.

واضاف رئيس الوفد ان اهمية المركز لولاية كسلا تكمن في كونها ولاية تضم عددا من السكان بعد الاحداث التي حدثت في الولايات الاخري اضافة للموقع الجغرافي لولاية كسلا لتقديم خدمات تابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولعدد من المناطق المجاورة والمتاخمة للولاية والسودان.

واعرب رئيس الوفد عن شكره وتقديره لإدارة جامعة كسلا لاستضافة المركز ولوزير التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور محمد حسن دهب الذي سيشرف الافتتاح.

من جانبه اوضح الدكتور مجاهد عبد المجيد امين الشئون العلمية مدير جامعة كسلا المكلف ان تقديم الجامعة لاستضافة المركز جاء من منطلق اهمية المركز في تقديم الخدمة لعدد مقدر من طالبي الخدمة داخل وخارج السودان معربا عن شكره للوزير للثقة التي اولاها للجامعة لاستضافت المركز .

وطمئن مدير الجامعة المكلف متلقي الخدمة باكتمال كل الترتيبات اللازمة لتقديم خدمة سلسة ومميزة. واضاف ان جامعة كسلا وفي اطار مسئوليتها تجاه الطلاب بمؤسسات التعليم العالي وسعيها لحل مشاكل الجامعات المتاثرة بالحرب عملت علي استضافت عدد مقدر من الكليات الجامعية الحكومية والخاصة للاستفادة من معامل ومكاتب الجامعة لاكمال عملياتها العلمية البحثية.

واكد استعدادهم في الجامعة بالرغم من الظروف التي تمر بها البلاد الوقوف مع مثيلاتها الاخري من الجامعات المتاثرة بظروف الحرب.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى