اخبار السودان

تهريب طالبات من داخليات الخرطوم إلى دول مجاورة

الخرطوم – احمد قسم السيد 

كشف وزير التنمية الاجتماعية المكلّف بولاية الخرطوم، حسن فريني، عن وقائع مروّعة ارتكبتها المليشيا المتمردة بحق فتيات سودانيات، مؤكداً العثور على جثامين لضحايا تعرضن للاغتصاب، ووجدن مقيدات بالسلاسل وقد فارقن الحياة.

وأوضح أن الجرائم امتدت إلى عمليات تهريب لطالبات من داخليات بولاية الخرطوم إلى دول مجاورة، مشيراً إلى أن البحث عن المفقودات لا يزال مستمراً حتى في دول بعيدة مثل جنوب أفريقيا، في واحدة من أخطر الانتهاكات التي طالت النساء خلال الحرب.

وجاءت تصريحات الوزير خلال افتتاح مركز بري المحس الاجتماعي اليوم الخميس، حيث دعا سكان المنطقة إلى العودة إلى منازلهم والمساهمة في إعادة إعمار العاصمة، مؤكداً أن افتتاح المراكز الاجتماعية داخل الأحياء يمثل مؤشراً حقيقياً على عودة الحياة والاستقرار التدريجي إلى بري.

ووجّه فريني رسالة مباشرة لأهالي بري، مشدداً على أن وجودهم في العاصمة ليس مجرد خيار، بل هو ضرورة وطنية وتاريخية، باعتبارهم من أعرق المكونات المجتمعية في الخرطوم، وأن عودتهم ستسهم في استعادة الوجه الحقيقي للعاصمة وإحياء دورها المجتمعي والخدمي الذي تضرر بفعل الحرب.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى