متابعات- نبض السودان
أعلنت الحركة الشعبية قيادة الفريق أحمد بشير انضمامها رسمياً إلى حركة العدل والمساواة بقيادة جبريل إبراهيم ببورتسودان. وتهدف هذه الخطوة الوطنية لتوحيد الصف وتماسك الجبهة الداخلية مؤكدة انخراطها المباشر والفوري في معركة الكرامة ضد مليشيا الدعم السريع المتمردة بالبلاد.
ترحيب العدل والمساواة بالقرار
وبدورها رحبت حركة العدل والمساواة برئاسة الدكتور جبريل إبراهيم بهذه الخطوة الاستراتيجية الكبرى في هذا التوقيت الحرج. وقال الناطق الرسمي باسم الحركة محمد زكريا خلال مخاطبته الاحتفال بمدينة بورتسودان إن هذا الإعلان يمثل تعزيزاً حقيقياً لوحدة القوى السياسية والمدنية بالدولة.
أهداف الوحدة والعمل العسكري
وأوضح زكريا أن الهدف الأساسي من هذا الاندماج هو العمل المشترك لهزيمة وطرد مليشيا الدعم السريع من كافة الأراضي السودانية. وأكد أن حركة العدل والمساواة تدعم السلام العادل الذي يرد الحقوق لأهلها وليس السلام الذي يعني الاستسلام وإعادة المليشيا للمشهد مجدداً.
دمج التشكيلات العسكرية بالجيش
ولفت المتحدث الرسمي إلى رغبتهم الجادة في انتقال وحدة الحركتين سريعاً إلى وحدة عسكرية ميدانية متكاملة وشاملة. وشدد على أهمية توحيد جميع البنادق والتشكيلات العسكرية المقاتلة تحت راية القوات المسلحة السودانية الرسمية عبر آليات الدمج أو التسريح المتعارف عليها قانونياً.











