اخبار السودان

تحركات حكومية لحل أزمة السودانيين في لبنان

بورتسودان _ نبض السودان

كشف الدكتور عبد الرحمن سيد أحمد زين العابدين الأمين. العام بالإنابة لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج أن الجهاز ظل يتابع مع سفارتي السودان في سوريا ولبنان اوضاع السودانيين هناك عقب قصف إسرائيل لجنوب لبنان مما نتج عنه موجة نزوح كبيرة للسودانيين المقيمين في تلك المناطق.

وقد أجرى الأمين العام اليوم إتصالا هاتفيا بسفير السودان في سوريا خاصة بعد توجه بعض السودانيين إلى دمشق ويأتي ذلك التواصل في إطار إستعدادات الجهاز للتعامل مع الأزمة الجارية وفقا للمتاح وضوابط التنسيق مع الجهات ذات الصلة.

وكشف سيد أحمد في إفادات صحفية عن أن هنالك استقرار في أوضاع السودانيين هناك وأن غالبيتهم تم إيواؤهم بمقر النادي السوداني ببيروت ومقر البطريركية.

وعلى صعيد متصل أوضح الدكتور حسن بابكر أحمد المدير العام للجاليات والهجرة بجهاز المغتربين أن إدارته ظلت على تواصل مستمر مع القائم بالأعمال بسفارة السودان ببيروت الأستاذة سارة إدريس ورئيس الجالية السودانية ببيروت الأستاذ علي عريس لمتابعة الأوضاع هناك من خلال غرفة العمليات المشتركة بين السفارة والجالية.

وقال بابكر إن الآليات الداخلية بجهاز المغتربين في تدوال متصل للأزمة لوضع ترتيبات المعالجة اللازمة مشيرا إلي تجربة الجهاز الكبيرة في التعامل والتعاطي مع حالات العودة الطوعية او الاضطرارية من دول مختلفة تعرضت لأحداث دفعت الدولة لإجلاء مواطنيها.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى