إقتصاد

قرار حكومي جديد بخصوص عدادات الكهرباء

بورتسودان_ نبض السودان

أعلن وزير الطاقة والنفط السوداني د.محي الدين نعيم محمد سعيد، عن تمويل إعادة خط انتاج مصنع عدادات جديد للكهرباء لحل مشكلة ندرة العدادات لاستئناف الإنتاج في العدادات (2 و3) خط.

وكانت وزارة الطاقة قد أعلنت تدمير مصنع العدادات بالخرطوم الذي ساهم في توطين صناعات الكهرباء، بسبب سيطرة الدعم السريع على مقار شركة الكهرباء

وناقش الوزير لدى زيارته لشركة كهرباء السودان القابضة ببورتسودان، مؤشرات خطة العام القادم 2025م والاستعدادات لمقابلة الصيف القادم منذ وقت مبكر في العاصمة الإدارية والولايات الامنة ووضع خطة شاملة لإعادة تعمير محطات الكهرباء في الولايات المتضررة وعلى رأسها ولاية الخرطوم في حالة التحرير الكامل.

وأكد الوزير اهتمامه بقطاع الكهرباء في السودان كونه يمثل العمود الفقري للصناعة والزراعة والخدمات مؤكداً على توفير الاسبيرات التي ظلت تمثل حجر عثرة أمام شركات التوليد بأنواعه المختلفة ونقل الكهرباء مؤكداً دعمه لقطاع الكهرباء بمبلغ كبير من وزارة الطاقة والنفط لمقابلة الطلب المتزايد على الاسبيرات مؤكدا التزامه بتوفير مرتبات شهر أغسطس للعاملين في الكهرباء نهاية هذا الأسبوع.

ووجه على مواصلة العمل خلال خطة العام القادم في كهرباء الريف في مناطق البحر الأحمر حيث يجري العمل الآن في منطقة محمد قول و من بعدها الي منطقة هامش كوريب ويتواصل مشروع كهرباء الريف في بقية مناطق وارياف ولاية البحر الأحمر والسودان عامة.

من جانبه أكد المدير العام لشركة كهرباء السودان القابضة المهندس مستشار عبدالله احمد محمد على ان العمل في كهرباء العاصمة الادارية بورتسودان وصل مراحل متقدمة واستقرار طيب في المدينة بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها العاملون في قطاع الكهرباء من عمال وفنيين ومهندسين.

واستعرض الاجتماع الخطة الشاملة للكهرباء في كل السودان في التوليد والنقل والتوزيع مركزين على التحديات الكبيرة التي تعترض العمل في الكهرباء على رأسها مواصلة التشغيل في ظل استمرار الحرب والتكلفة الباهظة للاسبيرات لاسيما التوليد الحراري.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى