اخبار السودان

أخر تحديث لإصابات الكوليرا بالسودان

بورتسودان_ نبض السودان

أعلنت وزارة الصحة السودانية،الأحد، استمرار ارتفاع حالات الإصابة بوباء الكوليرا، حيث تجاوز العدد الإجمالي للإصابات 17 ألف حالة، بما في ذلك 535 وفاة في 10 ولايات بالبلاد.

وبدأ انتشار الكوليرا في السودان منذ 12 أغسطس الماضي، بعد تعرض البلاد لسيول جارفة وأمطار غزيرة اجتاحت مناطق واسعة. ويُخشى أن تصبح المياه الراكدة بيئة مناسبة لتكاثر نواقل الأوبئة والأمراض.

في بيان صادر عن مركز عمليات الطوارئ بوزارة الصحة،  تم الإبلاغ عن تسجيل 366 إصابة جديدة بالكوليرا، منها 11 حالة وفاة في 6 ولايات. توزعت الحالات الجديدة على النحو التالي:

– 114 إصابة في ولاية كسلا

– 87 حالة في نهر النيل

– 68 حالة في القضارف

– 46 حالة في النيل الأبيض

– 40 إصابة في الجزيرة

– 11 حالة في البحر الأحمر

– حالة واحدة في ولاية الخرطوم

وأضاف البيان أن العدد الإجمالي للإصابات منذ بدء انتشار الوباء بلغ 17,411 حالة، منها 535 وفاة، موزعة على 60 محلية في 10 ولايات.

وأوضحت الوزارة أنها نفذت عدة أنشطة لمكافحة الوباء، بما في ذلك زيارات منزلية، تنظيم حوارات مجتمعية، وتكثيف حملات التوعية عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة بولاية نهر النيل عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بالكوليرا إلى 4,388 حالة، منها 98 وفاة.

وأشار بيان وزارة الصحة بالولاية إلى تسجيل 109 إصابات جديدة اليوم، مما رفع العدد التراكمي للإصابات إلى 4,388 حالة، منها 98 وفاة. كما أوضح أن هناك 156 حالة تتلقى العلاج بمراكز العزل، في حين تماثل 4,134 شخصًا للشفاء.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الصحة السودانية عدم تلقي أي بلاغات جديدة بشأن الإصابة بحمى الضنك، حيث بلغ العدد الإجمالي للحالات 378 حالة، منها حالتا وفاة، موزعة على 9 محليات في 4 ولايات سودانية.

وأشار البيان إلى أن ولاية الخرطوم سجلت أعلى عدد من الإصابات بحمى الضنك، حيث بلغت 292 حالة من إجمالي الحالات في البلاد.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى