Uncategorized

تحرير السودان تدعو لفرض حظر طيران في السودان

 

أعربت حركة تحرير السودان – المجلس الانتقالي – عن قلقها العميق إزاء استمرار الحرب في السودان وتأثيراتها الخطيرة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، بما في ذلك تأثيراتها السلبية على دول الجوار.

وأكدت الحركة في بيان صادر عن أمين الإعلام والمتحدث الرسمي باسمها عبدالعزيز عبدالكريم، أن الوضع على الأرض يتجه نحو طريق مسدود، محذرة من أن الإصرار على الحل العسكري سيؤدي إلى مزيد من إراقة الدماء وتشريد الأبرياء، وتدمير ما تبقى من المؤسسات المدنية، وتعريض وحدة البلاد لخطر جسيم.

ودعت قيادة الحركة طرفي الصراع إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية، وعدم استهداف المدنيين والبنية التحتية عبر القصف المدفعي والجوي، مشددة على ضرورة احترام التزاماتهم تجاه المواطنين بموجب القانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان.

وطالبت الحركة في بيانها المجتمع الدولي والدول الصديقة بتقديم استجابة عاجلة ومنسقة لمساعدة ضحايا الحرب والكوارث الطبيعية في السودان، ودعت طرفي النزاع إلى تسهيل فتح الممرات الآمنة لإيصال الإغاثة للمتضررين، خاصة النساء والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي هذا السياق، دعت الحركة المجتمع الدولي إلى فرض حظر طيران في السودان، خاصة في المناطق المأهولة بالسكان المدنيين، نظراً لما يشكله القصف العشوائي من تهديد على حياة المدنيين.

كما ناشدت السودانيين لحشد جهودهم لوقف الحرب وتحديد نوع السلام والمشروع الوطني الذي يحقق التنمية المستدامة ويستعيد التحول المدني الديمقراطي، وفقاً لمبادئ ثورة ديسمبر.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى