اخبار السودان

وزير الداخلية : كارثة السيول فاقت كل التوقعات

رصد _ نبض السودان
وصل وزير الداخلية، رئيس المجلس القومي للدفاع المدني، خليل باشا سايرين، اليوم الأحد، ولاية نهر النيل، في ثاني محطة له بعد زيارة الولاية الشمالية، وذلك للوقوف على حجم كارثة السيول التي اجتاحت العديد من مناطق الولاية.

وعقب وصوله مباشرة شارك الوزير في الاجتماع المشترك للجنة الأمنية بالولاية ومجلس حكومة الولاية وغرفة الطوارئ وقيادات الدفاع المدني وذلك بحضور والي نهر النيل، محمد البدوي أبو قرون.
وأكد الوزير خلال اللقاء، أن حجم الكارثة يعتبر الأكبر وفاق كل التوقعات، مشيدا بالمجهودات المقدرة والكبيرة لحكومة الولاية واللجنة الأمنية بالولاية لتقديم الدعم والعون والوقوف مع الذين تضرروا، ممتدحا المنظمات الوطنية والأجنبية التي سارعت لتقديم الدعم،

وأشار وزير الداخلية لحرصهم على سد الفجوة نسبة لحجم الضرر الكبير الذي يفوق امكانيات الولاية، مؤكدا أنهم عبر المجلس القومي للدفاع المدني سيواصلوا اتصالاتهم مع العديد من الجهات والمنظمات الوطنية والأجنبية وذلك للمساهمة بالمزيد من مواد الإيواء والغذاء والدواء والوصول إلى كافة المتضررين.

بدوره استعرض والي نهر النيل، بالتفصيل حجم الكارثة والضرر الكبير الذي أصاب العديد من المناطق خاصة في محليات أبوحمد وبربر ومنطقة العبيدية وأم علي بمحلية شندي وبعض المناطق في المحليات الأخرى، وأشار الوالي إلى وفاة 61 مواطنا وإصابة 29 جراء السيول.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى