اخبار السودان

القيادة المصرية توجه بتوفير الدعم اللازم للطلاب السودانيين

رصد – نبض السودان

التقى سعادة السفير السوداني بالقاهرة الفريق أول ركن مهندس/ عماد الدين مصطفى عدوي، معالي الدكتور/ ايمن عاشور – وزير التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية مصر العربية.

في بداية اللقاء، حرص السيد السفير، على توجيه الشكر لجمهورية مصر العربية حكومة وشعباً على الانفتاح الكبير والرغبة في تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع التعليم، مشيداً بالنهضة التعليمية التي تشهدها جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وكشف معالي الدكتور/ أيمن عاشور – وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، عن توجيهات القيادة السياسية المصرية بضرورة توفير كل الدعم اللازم للطلاب السودانيين الدارسين في الجامعات المصرية لضمان استمرار مسيرتهم التعليمية وتحقيق أحلامهم.

وأكد الوزير المصري على أهمية تعزيز التعاون الثنائي في المجالات التعليمية والبحثية، مشيراً إلى حرص مصر الدائم على التعاون مع السودان في شتى المجالات.

وحرص وزير التعليم العالي المصري على توجيه رسالة طمأنة للشباب السوداني، مؤكدًا أن مصر ستظل ملاذًا آمناً لهم وأنها ستبذل قصارى جهدها لتوفير كل سبل الدعم لهم لتحقيق أحلامهم وتطلعاتهم.

وجرى خلال اللقاء تناول عدد من الموضوعات الهامة التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في المجال التعليمي،وتسهيل إجراءات التحويل الأكاديمي. واتفق الجانبان على تسهيل إجراءات تحويل الطلاب السودانيين الراغبين في استكمال دراساتهم العليا أو الجامعية في الجامعات المصرية، وذلك من خلال توفير كافة التسهيلات اللازمة وتبسيط الإجراءات.

وشدد الجانبان على أهمية تبادل البرامج الأكاديمية والخبرات البحثية بين الجامعات السودانية والمصرية بما يساهم في تطوير العملية التعليمية في كلا البلدين.

واتفق الجانبان على إتاحة فرص تدريبية للطلاب السودانيين في مختلف التخصصات العلمية والهندسية وذلك بالتعاون مع الجامعات المصرية والمؤسسات البحثية. كما أكد الاجتماع على أهمية تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي، من خلال تنفيذ مشاريع مشتركة وتبادل الباحثين والعلماء.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى