اخبار السودان

قرار مُفاجئ من ألمانيا حول مؤتمرها بشأن السودان

رصد – نبض السودان

أعلن المركز الألماني السوداني في ميونخ عن تعليق المؤتمر التشاوري المخصص للسلام والتنمية، والذي كان يهدف إلى تشكيل تجمع مدني معارض للحرب في السودان. جاء هذا القرار نتيجة للأوضاع الجيوسياسية المتوترة التي نتجت عن أزمة الشرق الأوسط، والتي تشمل التوترات المتزايدة بين إيران وإسرائيل.

وأوضح المركز أن الظروف الحالية تتطلب إعادة تقييم الوضع قبل المضي قدمًا في تنظيم المؤتمر. حيث كان من المقرر أن يجمع المؤتمر مجموعة من الفاعلين المدنيين والسياسيين لمناقشة سبل تحقيق السلام والتنمية في السودان، إلا أن الأحداث الراهنة فرضت تحديات جديدة.

أفاد بيان صادر عن المركز بوجود محاولات لعقد المؤتمر في دول أخرى مثل قطر أو البحرين أو أي من دول الجوار الأفريقي، حيث سيتكفل المركز بكافة التكاليف.

صرح المركز السوداني الألماني للسلام والتنمية في بيان موقع من قبل رئيسه د.سامي سليمان حسن طاهر: “بسبب الظروف الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط وبعض الأمور التقنية، تم تعليق عقد المؤتمر الذي كان من المقرر أن يُعقد في ميونخ بألمانيا في الفترة من 12 أغسطس إلى 17 أغسطس.”

يشير المركز إلى أن جميع الإجراءات المتعلقة بالتأشيرات وحجز تذاكر السفر وغرف الفنادق للمؤتمرين قد اكتملت.

وأضاف: “تم الاتفاق بين إدارة المركز واللجنة القيادية العليا المحضِّرة على تجميد عقد المؤتمر في تاريخه المحدد وليس إلغاءه، مع البحث عن مواقع بديلة لعقد المؤتمر في دولة قطر أو مملكة البحرين أو أي دولة أفريقية مجاورة.”

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى