اخبار السودان

الإمارات تعلن خبر سار للسودانيين المقيمين بأراضيها

رصد – نبض السودان

أطلقت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية، مبادرة لدعم حملة إقامة الكوارث، بالنسبة للسودانيين، بالتنسيق مع الجالية السودانية بدولة الإمارات.

وكانت الإمارات قد أوقفت إصدار إقامة الكوارث لحاملي تصريحات الزيارة بكافة أنواعها للسودانيين، واستثنى القرار، حاملي إقامة الكوارث الملغاة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سمح لهم بالتقديم لإقامة الكوارث والحصول عليها خلال فترة شهر بما يعفيهم من غرامات المخالفة.

وقالت مؤسسة زايد إن المبادرة وتشمل سلال غذائية، تعقبها مساعدات في مجالات الصحة والتعليم والسكن، حيث بدأ تنفيذ المبادرة في الثالث والعشرون من يوليو الجاري، وتستمر لمدة شهر.

وتقدر أعداد حاملي إقامة الكوارث بأكثر من مائة وخمسين ألف موزعين على مناطق دولة الإمارات العربية، وقوبلت المبادرة بالثناء من قبل أفراد وقيادات الجاليات والأندية السودانية بدولة الإمارات.

وكان القائمون على أمر الجالية السودانية بدولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة في مجالس إدارات الأندية والمراكز الاجتماعية السودانية، أعلنوا أنهم يتابعون بحرص أوضاع السودانيين المقيمين في الإمارات على إقامة دول الحروب والكوارث.

وأكد في إعلان بانهم يجتهدون مع عدد من الجهات في توفير خدمات طبية وتعليمية والخدمات الأخرى التي من شأنها تخفيف المعاناة عنهم.

ودعا بيان كل الحاصلين على إقامة دول الحروب والكوارث والذين (يسكنون) في إمارة دبي (فقط) التسجيل في الفورم المرفق أدناه بغرض الحصر والتنسيق معهم في الفترة القادمة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى