شؤون دولية

صورة لرجل أعمال مصري مع رئيس وزراء اثيوبيا تثير تساؤلات عن مساهمة شركته ببناء سد النهضة

رصد – نبض السودان

أثار رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صورة له مع رئيس الوزراء الأثيوبي، آبي أحمد وسط تساؤلات عن مساهمة شركته ببناء سد النهضة.

وبدأ الأمر بتدوينة للصورة نشرها صاحب حساب “اسيراسورات” على منصة أكس (تويتر سابقا) قائلا بتعليق: “هل تعلم عزيزي المواطن المغفل ان شركات ساويرس من الشركات التي ساهمت في بناء سد النهضة باسم البزنس”، قبل أن يضيف صاحب حساب “citizen X” حساب نجيب ساويرس على التدوينة قائلا: “صحيح الكام دا؟”

وعلق رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس مجددا، مساء الأحد، على صورة قديمة له تجمع بينه وبين رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، وعلاقته ببناء سد النهضة، وسط تفاعل.

ونشر أحد مستخدمي منصة “إكس”، تويتر سابقا، صورة لنجيب ساويرس مع رئيس الوزراء الإثيوبي وعلق عليها متسائلا: “إي الكلام دا يهندسة”، حيث كُتب على الصورة: “دفع 200 مليون دولار..اتهامات موجهة لنجيب ساويرس ببناء سد النهضة مقابل التنقيب عن الذهب في إثيوبيا”.

وقال نجيب ساويرس في منشور عبر حسابه على منصة “إكس”، ردا على الصورة: “رديت ميت مرة، معنديش مناجم في إثيوبيا، ولا أي علاقة بالسد والصورة قديمة”.

وأضاف رجل الأعمال المصري قائلا: “الراجل كان لسة منتخب جديد قبل الخلافات معانا ومروحتش من ساعتها”.

وأثار تعليق نجيب ساويرس تفاعلا على منصة “إكس.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى