اخبار السودان

العطا يحسم أمرا مهما بشأن مليشيا الدعم السريع

رصد – نبض السودان

جدد مساعد قائد الجيش السوداني – عضو مجلس السيادة، ياسر العطا، التأكيد على رفض هدنة أو تفاوض مع الدعم السريع، مشيرًا إلى أنهم لن يؤجلوا الحرب الى ان ينتهي ما وصفه بالكابوس.

وقال العطا خلال مخاطبته ضباط وجنود منطقة أم درمان العسكرية، غربي العاصمة السودانية الخرطوم، يوم الأحد «لن نؤجل حرب.. نبرم هدنة، نجري تفاوض، لتعود الحرب بعد سنة او اثنين؟ لا، سننتهي من هذا الكابوس، ومن هذا السرطان بمرة واحدة».

وأكد أن السلام يتم باستسلام قوات الدعم السريع، أو بدحرها، موضحًا أنهم لا يضعون اعتبارًا للرؤى التي يتم طرحها للتفاوض.

وأضاف العطا الذي يقود العمليات العسكرية في أم درمان، أنهم كقيادة للدولة للجيش يد واحدة متماسكين متناغمين، وأن هدفهم السلام.

وتابع «هدفنا السلام لأرضنا.. سلام بدحر واستسلام الجنجويد.. سلام برجوع عرب الشتات إلى دولهم التي أتوا منها، السلام بمحاكمة كل من اجرم، كل من اغتصب، كل من باع بنات هذا الوطن، كل من سرق، كل من نهب، كل من اذل، كل من اصاب فردا من افراد الشعب السوداني يقدم للمحاكمة عاجلا».

ويتهم الجيش السوداني، وخصوصًا العطا، الدعم السريع بجلب مرتزقة من المجموعات العربية في دول غرب إفريقيا وهو الاتهام نفسه الذي أكده حاكم إقليم دارفور، مني أركو مناوي، الشهر الماضي.

وكان قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو «حميدتي»، قال في تسجيل صوتي، الأحد، بمناسبة عيد الأضحى، إن وفد الجيش السوداني انسحب من محادثات جدة بتوجيه من الحركة الإسلامية، كما أنه تنصل عن اتفاق المنامة في فبراير الماضي.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى