اخبار السودان

إيقاف مرتبات موظفين متهمين بالتعاون مع المليشيا بجنوب دارفور

رصد – نبض السودان

أوقف والي جنوب دارفور المكلف من قبل الجيش السوداني، بشير مرسال حسب الله، عدد من الموظفين بالولاية متهمين بالتعاون مع قوات الدعم السريع في حكومته الجديدة بجنوب دارفور.

واطلعت “دارفور24” على كشف بأسماء الموقوفين عن الخدمة، صادر عن الوالي المكلف من بورتسودان، أمر فيه وزارة المالية بإيقاف المذكورين في الكشف عن الخدمة ومحاسبتهم والتوصية بفتح بلاغات جنائية ضدهم وإحالة ملفاتهم إلى لجنة أمن الولاية لإخلالهم بالأمن العام وتعاونهم مع قوات الدعم السريع، وفقاً للخطاب.

وجاء على رأس الموقوفين عن الخدمة رئيس الإدارة المدنية بولاية جنوب دارفور محمد أحمد حسن، الذي كان يعمل موظفًا بديوان المراجعة في محلية تلس.

كما شمل القرار علي محمود شرارة، مدير اراضي نيالا جنوب والمعين من قبل الدعم السريع وزيراً للبنية التحتية والمرافق العامة في الحكومة المدنية الجديدة بجنوب دارفور.

وشمل القرار أيضًا إيقاف “عادل جابر محمد جابر الوزير السابق للبنية التحية، ومحمد آدم محمد إسحق المدير التنفيذي لمحلية عد الفرسان، وحذيفة التوم على، مدير إدارة المساحة بالولاية، وصلاح الدين مصطفي عبدالمجيد مدير أراضي نيالا شمال، والبشاري عباس البشاري، مدير إدارة الأسواق بوزارة المالية، وحافظ محمد الجار مدير الشئون المالية بوزارة البنية التحتية”.

كذلك شمل الكشف 18 موظف حكومي آخر في أمانة الحكومة ووزارات البنية التحتية والمالية والزراعة وبلدية نيالا ومحليات كأس وتلس وبرام.

وأصدر بشير مرسال حسب الله التابع لحكومة بورتسودان، قراراً مطلع يونيو بموجبه الحالي، بتعطيل عمل الجهاز التنفيذي لحكومة الولاية وجميع منسوبي الخدمة المدنية على أن تباشر الحكومة صرف المرتبات لهم والتهديد بفصل ومحاسبة كل من يتعاون مع الحكومة المدنية التى شكلتها قوات الدعم السريع.

وأعلن رئيس الإدارة المدنية بولاية جنوب دارفور محمد أحمد حسن والذي شملته القائمة بالإيقاف الثلاثاء الماضي، تشكيل هياكل الحكومة المدنية بالولاية والتى تكونت من عشرة وزارات.

وشكلت قوات الدعم السريع إدارة مدنية في ولاية جنوب دارفور، في خطوة يتوقع تعميمها على ولايات وسط وغرب وشرق دارفور.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى