اخبار السودان

بيان من حزب الأمة القومي

رصد – نبض السودان

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب الأمة القومي
الأمانة العامـة

تصريح صحفي حول إستمرار انتهاكات الدعم السريع في ولايتي الجزيرة وسنار والقصف الجوي من قبل القوات المسلحة للأحياء المدنية في الضعين.

تعرضت قرية العقدة المغاربة وعدد من القري المجاورة لها في ولاية الجزيرة، وبعض قري ولاية سنار؛ لإقتحامات وانتهاكات مروعة من قبل قوات الدعم السريع؛ مما أدى الي استشهاد عدداً كبيراً من المواطنين وجرح العشرات، وقد تعرضت هذه القري للسلب والنهب والترويع والتشريد.
وفي ذات الوقت أغار طيران القوات المسلحة على ولاية شرق دارفور حيث استهدف الاحياء السكنية بمدينة الضعين ليلة أمس الإثنين؛ مما أدى الي وقوع شهداء وجرحي بين المواطنين وتدمير كامل للمنازل وبعض المحال التجارية.

إزاء هذا التطور الخطير فإن حزب الأمة القومي يدين بأشد العبارات هذه الانتهاكات الجسيمة التي طالت المواطنين في قري الجزيرة وسنار من قبل قوات الدعم السريع ،والقصف الجوي من القوات المسلحة للأحياء السكنية بمدينة الضعين، ويحمل الحزب طرفي الحرب كامل المسؤولية عن هذه الانتهاكات، ويطالب قوات الدعم السريع بإيقاف هذه الانتهاكات المستمرة فوراً والانسحاب من القري والمدن التي لاصلة لها بالعمليات العسكرية، كما يطالب كذلك القوات المسلحة بإيقاف القصف الجوي غير المبرر للأحياء السكنية في المدن وتدمير البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة وتعريض حياة المدنيين للخطر.

إن الانتهاكات المستمرة من الطرفين في هذه الحرب اللعينة؛ تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن هذه الحرب فقدت كل المبررات الاخلاقية والدينية والإنسانية؛ وأصبحت تستهدف المواطنين بصورة أساسية، وأن طرفيها لا تعنيهم مصلحة الوطن ولا المواطن ولابد من إيقافها اليوم قبل الغد.
إن حزب الأمة القومي يناشد الطرفين بتحكيم صوت العقل والحكمة وإعلاء المصلحة الوطنية والأقبال الجاد علي الحل السلمي لإنهاء هذه الصراع الكارثي لإنهاء معاناة للشعب السوداني.

الثلاثاء 20 فبراير 2024م

الأمانة العامـة لحزب الأمة القومي

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى