اخبار السودان

مباحثات سعودية سودانية رفيعة في عمّان

عمان – نبض السودان

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودية، في مدينة عمّان الأردنية، بوزير الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية السودان محي الدين سالم أحمد إبراهيم، وذلك على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة الـ165.

وشهد اللقاء بحث تطورات الأوضاع في المنطقة، إلى جانب مناقشة عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، في إطار التنسيق المستمر بين الرياض والخرطوم وتعزيز التشاور السياسي حول الملفات الإقليمية.

وحضر اللقاء صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، ومدير عام مكتب سمو الوزير وليد بن عبدالحميد السماعيل، بما يعكس أهمية التواصل الدبلوماسي بين الجانبين ودعم مسارات التعاون الثنائي.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة تحركات دبلوماسية نشطة تشهدها المنطقة، في ظل سعي الدول العربية إلى تعزيز العمل المشترك ومواجهة التحديات الإقليمية، وهو ما ينسجم مع الدور الذي تضطلع به السعودية في دعم الاستقرار الإقليمي، ومع الجهود السودانية لإعادة تنشيط علاقاتها الخارجية عبر قنوات الحوار والتنسيق. ويمكن التوسع في متابعة العلاقات السعودية السودانية أو الاطلاع على سياق اجتماعات الجامعة العربية لفهم أعمق لمسار هذه اللقاءات.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى