اخبار السودان

صدمة جديدة لـ السودانيين بمصر..ماذا حدث

القاهرة _ نبض السودان

شنت محافظة الجيزة بمصر حملة في شارع العشرين بمنطقة فيصل، لغلق وتشميع مراكز تعليمية يمنية وسودانية لعدم استيفائها التراخيص اللازمة والعمل دون تصريح.

وشدد رئيس حي بولاق الدكرور محمود فؤاد، أن أجهزة الحي تعمل بكل طاقاتها لتقنين أوضاع الكيانات المخالفة وغير الحاصلة على التصاريح اللازمة، مشيرا إلى أنه أرسل عددا من الإخطارات والتنبيهات على المنشآت المخالفة والتي لم تستكمل التراخيص بسرعة التوجه إلى الحي لتوفيق الأوضاع لعدم التعرض لإيقاف النشاط والغلق والتشميع.

وأضاف رئيس حي بولاق الدكرور، خلال تصريحات بحسب موقع “القاهرة 24” أنه جرى غلق وتشميع 3 مدارس ذات كيانات أجنبية سودانية ويمنية لتغييرها الاستخدام من سكني إلى نشاط تعليمي وممارسة النشاط بدون ترخيص من الجهات المختصة لحين توفيق أوضاعها.

وكانت المستشارية الثقافية للسفارة السودانية في القاهرة، قد أصدرت تنويها لأصحاب المدارس والأسر السودانية المتواجدين في البلاد، يفيد أن السلطات التعليمية المصرية لم توافق بعد للمدارس السودانية بمزاولة النشاط التعليمي.

وأشارت إلى أن إغلاق المدارس لا يزال ساريا، ولم تحصل أي من المدارس السودانية على ترخيص من السلطات المصرية لاستئناف الدراسة.

ودعت المستشارية كذلك، الأسر السودانية، إلى التمهل في عملية التسجيل للعام الدراسي الجديد، وعدم دفع الرسوم نهائيا.

كما طالبت المدارس السودانية في مصر التي أعلنت بدء العام الدراسي، بالتوقف فورا، لتجنب المساءلة وسحب الترخيص والإغلاق النهائي.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى