اخبار السودان

ارتفاع كبير…تطورات الوضع الوبائي للكوليرا وحمي الضنك

بورتسودان_ نبض السودان

كشف تقرير الوضع الوبائي للكوليرا من إدارة الترصد والمعلومات، عن تسجيل (562) إصابة جديدة يومي الخميس والجمعة المنصرمين، ومنها (11) حالة وفاة، ليرتفع تراكمي الإصابات من (65) محلية في (12) ولاية إلى (20،398) إصابة وبينها (597) حالة وفاة.

جاء ذلك عقب الاجتماع اليومي لمركز عمليات الطوارئ الاتحادي اليوم السبت بقاعة الطوارئ بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، إذ استعرضت الأوضاع الصحية بالبلاد جراء وباء الكوليرا والتدخلات المنفذة من الإدارات المختلفة بالوزارة.

وأعلن تقرير الوضع الوبائي لحمى الضنك، تسجيل (177) إصابة يومي الخميس والجمعة بولايتي كسلا والخرطوم، ودون وقوع حالات وفاة، ليرتفع تراكمي الإصابات من (12) محلية في (4) ولايات إلى (910) إصابة، ومنها (3) حالات وفاة.

واشار تقرير تعزيز الصحة، إلى جملة من الأنشطة بعدد من الولايات في إطار مكافحة الكوليرا، التي شملت الزيارات المنزلية، الحوارات المجتمعية، والرسائل بأجهزة الاعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي.

فيما نوه تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية، إلى المتوفر من الكلور والكميات المستهلكة والحاجة منه في إطار عمليات التصدي للاوبئة.

ونوه الاجتماع – وفقا لمنصة الناطق الرسمي الحكومية – إلى زيادة تدخلات الأنشطة المتعلقة بالاستجابة للكوليرا، وحمى الضنك التي تتمثل في جودة وسلامة مياه شرب وتعزيز الصحة ومكافحة نواقل الأمراض وصحة البيئة،مؤكدا ضرورة إشراك المجتمعات.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى