اخبار السودان

إستشهاد رئيس نادي رياضي سوداني في معارك بالخرطوم

عطيرة_ نبض السودان

استشهد العميد أمن عبد العزيز محمد إبراهيم، رئيس نادي الأمل عطبرة في معارك دامية دارت يوم السبت 28 سبتمبر بالعاصمة السودانية الخرطوم.

ونعى نادي الأمل رئيسه الراحل الذي فارق الدنيا في معارك دامية، دارت في العاصمة السودانية بين الجيش والدعم السريع، وأعلن النادي غلق أبوابه لمدة 3 أيام.

ونعى معتصم جعفر رئيس اتحاد الكرة السوداني وقادته الراحل عبد العزيز محمد إبراهيم، و الذي يحمل رتبة عميد في الأمن الوطني، وعدّد رئيس اتحاد الكرة السوداني خصال الراحل ووصفه بالبطل، كواحد من قيادات العمل الرياضي الذي تقدم الصفوف دفاعًا عن الوطن.

وتسببت الحرب الدامية التي تدور في البلاد منذ منتصف أبريل/ نيسان من العام الماضي في مضاعفة معاناة الرياضة السودانية بمقتل عدد كبير من الرياضيين، لاعبين وإداريين، كما تسببت في توقف المنافسات الرياضية المحلية، وأجبرت المنتخبات والأندية على التنقل بين عدد من الدول لخوض المباريات في الاستحقاقات الخارجية المختلفة.

وتقلد الراحل رئاسة نادي الأمل عطبرة أحد أندية الدوري الممتاز، ويوجد مقر النادي في مدينة عطبرة بولاية نهر النيل، ومثّل هذا الفريق السودان في نسختين في بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، وحظي الراحل بإجماع كبير وحب جارف من الشارع الرياضي السوداني.

جدير بذكره أن الدوري السوداني قد توقف منذ فترة بسبب الحرب الجارية في البلاد، ويلعب كبيرا البطولة الهلال والمريخ في الدوري الموريتاني هذا الموسم.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى